شبوة.. إحباط عملية تهريب أسلحة للانتقالي ومقتل وإصابة 3 جنود بإشتباكات مع المهربين

أحبطت قوات خفر السواحل والقوات المشتركة، اليوم السبت، عملية تهريب أسلحة لمليشيات الانتقالي بمديرية رضوم شرق محافظة شبوة.

وقالت مصادر أمنية، إن قوات خفر السواحل والقوات المشتركة لقوات الجيش والأمن، تصدت لعصابات تهريب أسلحة ممولة من الإمارات، كانت تنوي إدخال أسلحة حديثة من خلال ساحل البحر.
 
وأضافت أن الجندي "عارف أبو بكر العظمي" استشهد، وأصيب اثنين آخرين، جراء اشتباكات مع عصابة التهريب، التي يقودها قائد الحزام الامني بمديرية أحور التابعة لمحافظة أبين، والحدودية مع مديرية رضوم التابعة لشبوة.
 
وأوضح المصدر أن قوات خفر السواحل تلقت بلاغ بوجود سفينة تحمل سلاحا لعناصر خارجة عن القانون، وعند وصول القوة تفاجأت بإطلاق النار من قبل قائد الحزام الأمني بأحور "علي هادي"، الذي أصيب في الإشتباكات التي أدت الى إستشهاد الجندي العظمي.
 
وقبل أيام أعتقلت قوات أمنية في محافظة شبوة جنوب اليمن، نحو 22 عنصراً من قوات النخبة الشبوانية الموالية للإمارات بعد ايقاف إدخال معدات عسكرية ثقيلة جلبتها الامارات لمنشأة بلحاف.
 
وكانت القوات الإماراتية قد قامت بإدخال كميات من الأسلحة الثقيلة الى ميناء بلحاف الذي تسيطر عليه منذ 2015م، وتقول مصادر عسكرية إن الأسلحة تهدف لدعم التخريب في محافظة شبوة وتقويض الأمن.
 
ويوم الثلاثاء الماضي، دعا محافظ شبوة محمد بن عديو، إلى إخراج القوات الإماراتية والمسلحين من ميناء ومنشأة بلحاف، لتسهيل عمل تشغيل المنشأة والميناء.
 

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر