الحديدة: مصرع قيادي حوثي مع العشرات من عناصره في مديرية "حيس"

لقي قيادي ميداني في مليشيات الحوثي الانقلابية مصرعه، اليوم الأحد، بنيران القوات الحكومية في مديرية حيس جنوب محافظة الحديدة غربي اليمن.
 
ونقل المركز الإعلامي لألوية العمالقة عن مصدر عسكري في القوات المشتركة قوله، إن وحدة المدفعية استهدفت مجاميع مسلحة حوثية في منطقة الرون الواقعة شمال غرب مديرية حيس.
 
وأضاف، أن القوات المشتركة وجهت ضربة مُحكمة وقاسية أدت إلى مصرع قائد المجاميع المسلحة للمليشيات الحوثية شمال حيس ويدعى"أبو حسين الكبسي"ومعه عشرات المسلحين وأصيب آخرون.
 
وكانت القوات المشتركة قد كسرت صباح الأحد، هجوماً مسلحاً واسعاً لمليشيات الحوثي شرق مدينة الحديدة.
 
وبحسب المركز الإعلامي، فإن المليشيات الحوثية استهدفت مناطق كيلو 16 بالأسلحة الرشاشة المتوسطة والأسلحة القناصة بكثافة، بالتزامن مع هجوم مماثل استهدف مناطق شرق مدينة الصالح الواقعة شرق مدينة الحديدة، واستخدمت فيه المليشيات الأسلحة المتوسطة مختلفة العيارات.
 
وأكدت المصادر أن القوات المشتركة وجهت ضربات محكمة للمليشيات بالأسلحة المناسبة، وكبدتها خسائر فادحة في العتاد والأرواح، وأخمدت على إثرها مصادر النيران الحوثية.
 
وأشارت إلى أن المليشيات قصفت في وقت سابق اليوم. مجمع مصانع أخوان ثابت بالقذائف المدفعية ما أدى إلى إصابة أحد العمال بجروح خطيرة.
 
كما قصفت المليشيات القرى السكنية ومزارع المواطنين في منطقة الجبلية بمديرية التحيتا جنوب محافظة الحديدة.
 
وقالت مصادر محلية أن المليشيات الحوثية شنت قصفاً بقذائف مدفعية الهاون الثقيل وبقذائف RBG وبالأسلحة الرشاشة المتوسطة عيار 12.7 وعيار 14.5 على قرى ومزارع متفرقة من الجبلية.
 
ولفتت إلى أن قصف المليشيات الحوثية أثار حالة من الهلع بين صفوف المواطنين لاسيما النساء والأطفال وكبار السن.
 
ومنذ أيام تشهد جبهات الحديدة مواجهة عنيفة، عقب تصعيد مليشيات الحوثي من هجماتها على مواقع القوات المشتركة والمناطق السكنية رغم الهدنة الأممية المعلنة منذ نحو عامين.
 
 

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر