رئيس الوزراء: الترتيبات النهائية جارية لإستكمال تشكيل الحكومة الجديدة 

[ خلال لقاء معين عبد الملك بوفد حضرموت الجامع ]

قال رئيس الوزراء المُكلّف معين عبدالملك، اليوم الاربعاء  "إن الخطوات النهائية جارية لاستكمال تشكيل الحكومة الجديدة؛ بالتزامن مع الترتيبات العسكرية والأمنية". 

جاء ذلك خلال لقائه مع وفد حضرموت الجامع، الذي وصل أمس الرياض، وذلك في إطار مشاورات تشكيل الحكومة تنفيذًا لإتفاق الرياض الموقع بين الحكومة والإنتقالي في نوفمبر 2019، وفق ما نقلت وكالة "سبأ" الرسمية.

ويأتي اللقاء في إطار استكمال المشاورات مع المكونات والقوى السياسية لتشكيل الحكومة الجديدة، وتحديد الخطوط العريضة والأولويات الملحّة لعملها، بما يراعي دقة المرحلة وطبيعة التحديات التي يواجهها المواطنين.

وناقش المتطلبات الواجب مراعاتها في أولويات الحكومة الجديدة، بما يستوعب خصوصية وأهمية محافظة حضرموت، والرؤى والأفكار لايجاد حلول مستدامة لمشاكل المواطنين خاصة الخدمات الأساسية وفي مقدمتها الكهرباء والمياه وتوفير البيئة الملائمة للاستفادة من الإمكانات الاقتصادية والاستثمارية المتاحة في المحافظة كنموذج متميز للنجاح التنموي.


وأشار الى الخطوط العريضة للأولويات المحددة لعمل الحكومة الجديدة، والتي تراعي دقة المرحلة الراهنة في الجوانب السياسية والعسكرية والامنية والخدمية والاقتصادية، بما في ذلك إجراء إصلاحات هادفة ومستدامة، وتجفيف منابع الفساد، وتفعيل مؤسسات الدولة للقيام بواجباتها تجاه المواطنين، وضبط العلاقة بين السلطات المركزية والمحلية وفق اليات فاعلة للرقابة والمحاسبة.


يأتي هذا في الوقت الذي تشهد فيه محافظة حضرموت موجة احتجاجات واسعة بسبب تردي الأوضاع المعيشية وانقطاع خدمة الكهرباء عن المواطنين.
 

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر