مرجعية قبائل حضرموت تؤكد على ضرورة نيل المحافظة حقها الكامل في التمثيل السياسي

[ من اجتماع سابق للمرجعية ]

أكدت مرجعية حلف قبائل حضرموت الوادي والصحراء، على أهمية أن تنال المحافظة حقها في التمثيل السياسي بما يتوافق مع حجمها الكبير وثروتها.
 
جاء ذلك خلال لقاء وفد المرجعية المشارك في مشاورات "اتفاق الرياض"، بمستشار رئيس الجمهورية الدكتور أحمد عبيد بن دغر في العاصمة السعودية الرياض.
 
وشدد رئيس المرجعية الشيخ عبدالله الكثيري، على أن حضرموت يجب أن تنال حقها في التمثيل الذي يتناسب مع حجمها وثروتها، مستطرداً بأنه لن يتحقق إلا بتكاتف جميع أبناء حضرموت، وكل مكوناتها ليكون صوت حضرموت مسموعاً وحاضراٌ في كل هيئات الحكم.
 
من جهته أكد أمين عام المرجعية، أن حضرموت ستكون حاضرة إذا ما عملت  مكوناتها وأبناءها المتواجدين في مفاصل السلطة، على انصاف حضرموت وتحقيق تطلعات أبناءها.
 
والاسبوع الماضي، تلقت مرجعية حلف قبائل حضرموت الوادي والصحراء دعوة رسمية سعودية، لاستئناف مفاوضات تشكيل الحكومة، في الوقت نفسه علّق حلف مؤتمر حضرموت الجامع مشاركته في المفاوضات، معللاً ذلك بأنه لم يلمس أي جدية في خطوات التنفيذ التي تحقيق تطلعات وطموحات وأهداف حضرموت وأبنائها.
 
ويطالب أبناء محافظة حضرموت، بالتمثيل المناسب في جميع المشاورات التي تجري بشأن تشكيل حكومة جديدة، وفقاً لاتفاق الرياض، مقارنة بمساحة وثروة المحافظة التي تمتلكها.
 
وتجري في الرياض مشاورات برعاية سعودية، لتشكيل حكومة جديدة، بينما لم ترى مخرجاتها النور حتى الآن.
 

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر