"تسريب جديد للنفط".. الحكومة تطالب المجتمع الدولي بتحرك فوري لاحتواء خطر "ناقلة صافر"

[ الحكومة تطالب المجتمع الدولي بتحرك فوري لاحتواء مخاطر ناقلة صافر ]

طالبت الحكومة اليمنية، المجتمع الدولي، بالتحرك الفوري لاحتواء مخاطر انفجار أو غرق الناقلة صافر، وعدم السماح بتحويل هذا الملف إلى مادة للمتاجرة والابتزاز السياسي.

وحمّل وزير الإعلام، معمر الارياني مليشيا الحوثي المسئولية الكاملة عن الكارثة التي قد تحدث؛ نتيجة غرق أو انفجار ناقلة النفط ‎صافر وتسرب اكثر من مليون برميل نفط إلى البحر الأحمر.

وأشار الإرياني، في تصريح لوكالة "سبأ" الحكومية، إلى تجاهل مليشيا الحوثي، لكل المناشدات والتحذيرات التي اطلقت وتنصلها من التزامها بالسماح لفريق اممي الصعود الى الناقلة.

وأوضح أن ‏صور جديدة تظهر تسرب المياه الى ناقلة النفط ‎صافر، واحتمالية غرقها او انفجارها في اي لحظة بعد معالجات مؤقتة قامت بها المليشيا الحوثية في منطقة التسرب.

وأكد أن مخاطر هذه الكارثة تتمثل في حال انفجارها إلى وقوع أكبر كارثة تلوث بيئي في تاريخ البشرية.. مشيرا إلى أن آثارها لن تقتصر على اليمن بل ستطال كافة الدول المطلة على البحر الأحمر.

وطالب الارياني ‏المجتمع الدولي وفي المقدمة الامم المتحدة ومجلس الأمن بالضغط على مليشيا الحوثي لرفع القيود عن عملية تقييم الوضع الفني للناقلة والشروع في أعمال الصيانة.



 


- فيديو :


مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر