"الحوثيون يُستنزفون ويُهزمون".. الجيش يعلن تحقيق تقدمات استراتيجية في خمس محافظات  

أعلن الجيش الوطني اليوم السبت تحقيق انتصارات وتقدمات ميدانية استراتيجية عقب معارك مع ميلشيات الحوثي في جبهات مختلفة في خمس محافظات خلال الساعات الماضية. 

وتركزت المعارك خلال الأيام الماضية بين القوات الحكومية مسنودة بالقبائل والمقاومة، من جهة وميلشيات الحوثي من جهة أخرى في جبهات متفرقة، بكل من محافظات "الضالع"، و"صنعاء"، و"البيضاء"، و "الجوف"، و"مأرب". 

وقال الناطق الرسمي للقوات المسلحة العميد عبده مجلي "إن مليشيات الحوثي تلقت اليوم السبت هزيمة كبيرة بعد اختراق مواقع دفاعاته بنيران الجيش والمقاومة الشعبية في " مريس" شمال مديرية قعطبة محافظة الضالع". 

وأضاف في تصريح نقله موقع الجيش "سبتمبر نت"، أن الجيش حرر عدداً من المناطق والمرتفعات والهيئات الحاكمة، وأهمها قرية القهرة والزيلة ومواقع السبعة وموقع الدبابة ومريفدان وجبلي "ملزق" و"الخواو"، وموقع الخزان الاستراتيجي المتاخم لمنطقة سون القريبة من جبل ناصة الاستراتيجي. 

ولفت إلى "أن المعارك ومازالت مستمرة أمام انهيار وفرار المليشيات الحوثية". 

قال متحدث الجيش "أن الانتصارات والتقدمات مستمرة في منطقة "نجد العتق" (شرق صنعاء)، وجبهتي "النضود والجدافر" بمحافظة الجوف، وكذلك جبهة قانية بمحافظة البيضاء وصرواح بمحافظة مأرب". 

وأوضح "أن قوات الجيش استخدمت العمليات العسكرية الهجومية والدفاعية والأساليب التكتيكية من المناورة والمفاجأة والهجوم المباغت والكمائن والالتفاف والتطويق، التي من خلالها تحققت التقدمات والقضاء على التسللات". 

تم إلحاق خسائر كبيرة في الأرواح والمعدات بالمليشيا المتمردة، وأسر عدد من عناصرها، واستعادة عدد من الأسلحة والذخائر المنوعة، وشنت مقاتلات التحالف العربي غارات جوية ناجحة، أسفرت عن تدمير تحصينات ومخازن أسلحة وتعزيزات المليشيا الحوثية، وفق متحدث الجيش.  

وقال العميد مجلي "ان المليشيا الحوثية المدعومة من إيران تعيش في حالة انهزام واستنزاف مستمر في ميدان المعركة". 

وذكر: "أن الجيش أسقط طائرتين مسيرة للمليشيا في مديرية نهم شرق محافظة صنعاء، وطائرة مسيرة في "الجدافر" محافظة الجوف". 

وقال المتحدث "إن مليشيا الحوثي مستمرة في نشر الأكاذيب والانتصارات الوهمية والحرب النفسية ومواصلة استهداف المدنيين والأعيان المدنية في محافظات مأرب والضالع والبيضاء والحديدة". 

وصباح اليوم أعلنت قوات الجيش في الضالع (جنوب اليمن) عملية عسكرية ضد ميلشيات الحوثي، بعد يوم فقط من بدء معارك في جبهة "باقم" في صعدة (شمال اليمن)، ويأتي تحرك هذه الجبهات بعد ضغط عسكري مكثف للميلشيات بإتجاه محافظة مأرب، في محاولة لتحقيق تقدم عسكري.

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر