"لإيقاف الكراهية".. مستشار رئاسي: يجب وقف المال الخارجي عن تغذية الصراعات

[ بن دغر ]

شدد الدكتور أحمد عبيد بن دغر، مستشار رئيس الجمهورية "على ضرورة وقف المال الخارجي عن تغذية الصراعات في بلدنا"... مؤكدًا على ضرورة التسامح والقبول بالأخر. معتبرًا "الاقصاء ثقافة وسلوك من الماضي".

ودعا بن دغر في منشور له على صفحته في "الفيس بوك"، إلى "التمتع بقدر من التسامح والقبول تجاه بعضنا البعض". 

وأوضح، أن "مشروع الدولة الاتحادية هو مشروع الرئيس وأحزاب وطنية عديدة، والإئتلاف منها، ومشروع الجنوب العربي هو مشروع الانتقالي، وأنصاره وحلفائه". مؤكدًا أن "صراع المشاريع لا ينبغي له أن يذهب إلى ماهو أبعد من ذلك".

وأكد أن "الإقصاء ثقافة وسلوك من الماضي، وقد أقصى البعض زملاءهم في النضال، فجاء من يقصيهم". مشيرا إلى الفعالية التي يستعد الائتلاف الجنوبي لتنظيمها في سيئون.

وقال: "إن كانت فعالية سيئون مع اليمن الاتحادي فلا ينبغي أن يرفع فيها سوى علم الجمهورية اليمنية (علم الدولة الاتحادية) وصور الرئيس فقط. وللإنتقالي أن يفعل غير ذلك".

وشدد على ضرروة وقف ما أسماه بـ"المال المتعدد المصادر القادم من الخارج عن تغذية الصراعات في بلدنا". داعيا في الوقت نفسه إلى ضرورة "التوقف عن استغلال الفقر لدى الناس، والضعف في الدولة". 

وجدد بن دغر على ضرورة " وقف شحن الشباب بعبارات الكراهية والبغضاء، فهذا النوع من التحريض غير الواعي مدمر لوحدة المجتمع وللسلم الاجتماعي". حسب قوله.

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر