تعز: صحفيون ومثقفون يطالبون الحكومة والتحالف باستئناف معارك التحرير لإنهاء انقلاب الحوثي

طالب صحفيون وكتاب ومثقفون في محافظة تعز، اليوم الأربعاء، الحكومة اليمنية والتحالف العربي باستئناف معارك التحرير والعمليات الهجومية بشكل مخطط ومدروس لإنهاء الانقلاب الحوثي في محافظة تعز وبقية المحافظات اليمنية.

وأوضحوا في بيان مشترك أن" كل يوم هناك عشرات الأطفال ومئات المدنيين في تعز والحديدة ومأرب والبيضاء والضالع والجوف ولحج ومناطق أخرى يتعرضون لعمليات قنص وعمليات قصف بأسلحة ثقيلة للمليشيا وألغامها".

وقال البيان، إن "كل حزب أو مكون سياسي أو اجتماعي وكل إنسان في تعز واليمن مطالب بتبني موقف اليوم، في وجه جماعة إرهابية عنصرية تدعمها إيران".

وأكد البيان على ضرورة انصهار كافة القوى والأطراف شمالا وجنوبا في مسار واحد للقضاء على جماعة الحوثي الإرهابية التي انقلبت على اليمن دولة ونظاما وشعبا.

وطالب بتشكيل إدارة حكومية عسكرية وسياسية من كافة القوى والأطراف ميدانية لفتح باب التطوع الشعبي للقتال إلى جانب الجيش وتوفير الدعم اللازم لها.

كما أكد البيان على ضرورة تشكيل إدارة تواصل لتدشين شبكة تواصل واتصال مع أبناء الشعب في مناطق سيطرة المليشيا ضمن خطط التحرير الشامل.

ولفت إلى أن على الحكومة وقيادة الجيش إلزام السلطات المحلية في المحافظات التي لم يستكمل تحريرها ببدء برنامج منظم لتحشيد المواطنين من أجل التهيئة لهبات شعبية مسلحة تنهي معاناة كثير من المناطق والمحافظات وبأي تضحيات كانت.

وشدد على أهمية "إنشاء صناديق تمويلية بقرارات من الحكومة لإسناد عمليات التحرير وتمويلها من خلال إسهام الحكومة والتبرعات وفق ضوابط تكفل الشفافية".

ودعا البيان كافة أحزاب تعز ورموزها في الدولة اليمنية الشرعية إلى إسناد عملية موسعة لاستكمال تحرير تعز ومؤازرة واسعة من خلال تحشيد كافة الإمكانات الذاتية الممكنة إلى جانب الدعم الحكومي.
 
 

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر