16 قتيلا وجريحا إثر معارك بين القوات الحكومية وميلشيات الانتقالي في أبين

قتل ثلاثة من مسلحي المجلس الانتقالي المدعوم إماراتيا، وأصيب 13 آخرون، مساء الإثنين، إثر معارك مع القوات الحكومية في محافظة أبين (جنوبي اليمن).
 
ونقلت وكالة "الأناضول" عن مصدر طبي في مستشفى الرازي في محافظة أبين "أن ثلاث جثث لمسلحين من الانتقالي وصلت إلى المستشفى، بالإضافة إلى 13 مصابًا".
 
فيما قال المتحدث باسم قوات المجلس الانتقالي النقيب محمد النقيب، على صفحته بتويتر، إن 2 من مسلحي الانتقالي قتلوا، في قصف مدفعي للقوات الحكومية، في جبهتي الشيخ سالم والطرية "شمالي شرق عاصمة أبين "زنجبار".
 
ووفقا لسكان محليين في عاصمة أبين زنجبار "فإن أصوات القذائف في المعارك الدائرة شمال وشرق زنجبار، تستمع وبشكل كبير في معظم أحياء المدينة الساحلية، فيما شوهدت سيارات الإسعاف وهي تهرع لإنقاذ المصابين".
 
وتأتي المعارك بعد وصول لجنة عسكرية سعودية، الخميس، إلى عدن للإشراف على انسحاب قوات المجلس الانتقالي الجنوبي من المواقع العسكرية، والمؤسسات التي سيطرت عليها سابقا، بالإضافة إلى قيامها أيضا بعملية فصل القوات في أبين، وإعادتها إلى مواقعها السابقة، كجزء من آلية تسريع تنفيذ اتفاق الرياض.
 
ونهاية يوليو/ الماضي، أعلنت السعودية، آلية لتسريع تنفيذ اتفاق الرياض، تتضمن تخلي المجلس الانتقالي عن الإدارة الذاتية، وتشكيل حكومة كفاءات مناصفة بين الجنوب والشمال، وخروج القوات العسكرية من عدن، وفصل قوات الطرفين في أبين وإعادتها إلى مواقعها السابقة.

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر