مصدر عسكري يؤكد استمرار عملية تحرير أبين من القاعدة

أكد مصدر عسكري، أن العملية العسكرية التي تنفذها قوات الجيش الوطني والمقاومة الشعبية بدعم من التحالف العربي ضد تنظيم القاعدة بمحافظة أبين مستمرة حتى تحرير كل مديريات المحافظة.

وكانت قوات الجيش أعلنت الأحد، بدء عملية عسكرية ضد القاعدة في أبين  وتمكنت في يومها الأول من تحرير مدينة زنجبار وجعار، ما أسفر عن مقتل 40 عنصرا من القاعدة وإصابة العشرات وفرار آخرين، بحسب مصدر عسكري.

وأكد المصدر في تصريح نشرته وكالة الأنباء الرسمية، تحرير مدينة زنجبار عاصمة المحافظة بالكامل ومدن جعار والكود والمخزن والجول والمسيمير، مع تواصل العملية لملاحقة من تبقى من عناصر القاعدة.

وشارك في العملية جنود من القوات السودانية المتواجدة في عدن بدعم جوي من طيران التحالف العربي الذي تقوده السعودية لتحرير المحافظة من قبضة التنظيم الذ يسيطر عليها منذ فبراير الماضي.

وفي وقت سابق،أكد محافظ أبين الدكتور الخضر محمد السعيدي، أن "وحدات عسكرية من قوات الجيش الوطني والمقاومة الشعبية بمساندة طائرات التحالف العربي تمكنت من دحر العناصر الارهابية من مدينة زنجبار عاصمة المحافظة ، ومدن جعار والحصن وباتيس والكود ومعسكر 7 اكتوبر واستراحة جبل".

وأضاف أن" هذه الحملة تأتي في إطار مكافحة الارهاب وبسط نفوذ الدولة في كل ربوع محافظة أبين". 

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر