الحوثيون يعينون مديراً جديداً لبنك التسليف والحكومة تعتبره مخططًا لنهب المصرف

[ كاك بنك ـ غيتي ]

عينّت مليشيا الحوثي مديراً جديداً لبنك التسلبف التعاوني الزراعي في ظل مساعيها للسيطرة على أكبر المصارف الحكومية الخاضعة لسيطرتها وتوسيع نفوذها المالي والإداري.
 
ووفقا لوكالة سبأ بنسختها الحوثية فقد أصدر ما يُعرف برئيس المجلس السياسي التابعة للميليشيا "قرار جمهوري" قضى بتعيين إبراهيم أحمد أحمد الحوثي رئيساً لمجلس إدارة بنك التسليف التعاوني الزراعي.
 
وفي أواخر العام 2017م،  استولت ميليشيا الحوثي بشكل كامل على وثائق وأرشيف بنك التسليف التعاوني الزراعي ونقلته إلى مكان مجهول.
 
وفي أول موقف حكومي، اعتبر وزير الاعلام في الحكومة الشرعية القرار بأنه غير شرعي ويأتي ضمن مخطط نهب المصارف والمؤسسات الإرادية وحوثنة مؤسسات الدولة.
 
‏وأوضح وزير الإعلام في تصريح صحفي، ان تعيين زعيم المتمردين الحوثيين المدعو عبدالملك الحوثي لأقاربه على رأس المؤسسات الإرادية للدولة في مناطق سيطرة المليشيا يثبت بانهم مجرد لصوص جاؤوا لنهب الشعب اليمني وجمع اكبر قدر ممكن من المال الحرام على حساب معاناة واوجاع ودماء اليمنيين.
 
‏وأكد الارياني ان الشعب اليمني العظيم الذي انتصر على ادعاءات التميز الطبقي والوصاية عليه بإسقاط حكم الكهنوت، قادر على هزيمة السلاليين الجدد القادمين من كهوف وجروف صعدة، والانتصار لقيم الثورة والجمهورية والعدالة وتكافؤ الفرص في شغل المواقع القيادية والوظيفة العامة بين مكوناته وأطيافه.
 

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر