الاتحاد الأوروبي يعتزم تسيير جسر جوي لإيصال مساعداته إلى اليمن

[ شعار الاتحاد الأوربي ]

أكد، عدد من مسؤولي الاتحاد الأوروبي، عزمهم تسيير جوي لإيصال المزيد من المساعدات الإنسانية إلى اليمن.

جاء ذلك على لسان، نائب المدير العام للإدارة العامة لعمليات المساعدات الإنسانية (الايكو) في الاتحاد الأوروبي، مايكل كويلر، ورئيس دائرة المنازعات والشؤون الإنسانية بوزارة الخارجية السويدية، كارل سكاو، وسفير الاتحاد الأوروبي لدى اليمن، هانس جروندبرج، خلال لقائهم عبر الإتصال المرئي بوزير الخارجية اليمني محمد الحضرمي.

كُرس اللقاء لمناقشة الوضع الإنساني في اليمن، ومتابعة نتائج مؤتمر بروكسل لكبار المسؤولين في المجال الإنساني حول الأزمة الإنسانية في اليمن والذي عُقد يومي 12 و 13 فبراير 2020.

وبحسب وكالة سبأ، فقد جدد سفراء الإتحاد الأوروبي استمرار بلادهم في تقديم الدعم للإعمال الإنسانية في اليمن.. معبّرين عن تقديرهم للتسهيلات والجهود التي تبذلها الحكومة اليمنية لتيسير العمل الإنساني.

من جهته، أكد وزير الخارجية الحضرمي، خلال اللقاء، أن الحكومة اليمنية والاتحاد الأوروبي يشتركون في الرؤية والأهداف الانسانية الرامية لرفع المعاناة عن الشعب اليمني.

وثمن وزير الخارجية، الدعم المستمر من قبل الأصدقاء في الاتحاد الأوروبي لليمن في مختلف المجالات، لاسيما فيما يتصل بالمساعدات الانسانية.

وشدد الوزير الحضرمي، على ضرورة استمرار الضغط على المليشيات الحوثية من أجل ضمان وصول المساعدات الانسانية للمحتاجين الأكثر ضعفًا في كافة المحافظات اليمنية.

وأكد على ضرورة إلغاء كافة القيود التي يفرضها الحوثيون على تلك المساعدات وعلى العاملين في المجال الإنساني... معبّرًا عن تقديره للجهود التي يبذلها الجانب الاوروبي للتخفيف من حدة الأوضاع الإنسانية في اليمن.

وجدد التأكيد، أن الحكومة ستستمر بتقديم التسهيلات اللازمة لضمان وصول المنظمات الانسانية والعاملين في المجال الإنساني لكافة مناطق اليمن، وتمكين تلك المنظمات من القيام بمهامها.
 

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر