التحالف يعلن تدمير زورقين مفخخين للمليشيا الحوثية قرب ميناء الصليف بالحديدة

[ صور لعملية تدمير صواريخ مفخخة في الصليف مطلع مارس الماضي ]

أعلن تحالف دعم الشرعية في اليمن بقيادة السعودية، اليوم الخميس، عن استهداف وتدمير زورقين مفخخين يتبعان مليشيات الحوثي الانقلابية، بالقرب من ميناء الصليف شمال محافظة الحديدة.
 
وقال المتحدث الرسمي باسم التحالف العقيد الركن تركي المالكي، في بيان نشرته وكالة "واس" السعودية، إن قيادة القوات المشتركة للتحالف نفذت عند الساعة (03:20) من فجر اليوم عملية نوعية لاستهداف وتدمير هدفين عسكريين مشروعين يتبعان للمليشيا الحوثية الإرهابية المدعومة من إيران على مسافة (6) كلم جنوب ميناء (الصليف) شكلا تهديداً وشيكاً على خطوط الملاحة البحرية والتجارة العالمية وتهديداً للأمن الإقليمي والدولي.
 
وأوضح العقيد المالكي، أن الهدفين المدمرين عبارة عن (2) زورقين مفخخين مسيّرين عن بعد على مسافة (6) كلم جنوب ميناء (الصليف) وعلى مسافة (215) متراً من الساحل تم تجهيزهما لتنفيذ أعمال عدائية وعمليات إرهابية وشيكة بمضيق باب المندب وجنوب البحر الأحمر.
 
وأضاف العقيد المالكي، أن المليشيا الحوثية الإرهابية تتخذ من محافظة الحديدة مكاناً لإطلاق الصواريخ البالستية والطائرات بدون طيار والزوارق المفخخة والمسيّرة عن بعد، وكذلك نشر الألغام البحرية عشوائياً في انتهاك صارخ للقانون الدولي الإنساني وانتهاكاً لنصوص اتفاق (ستوكهولم).
 
ومنذ السادس والعشرين من مارس 2015م، تقود المملكة العربية السعودية تحالفا عسكريا، دعما للحكومة اليمنية، في سعيها لاستعادة العاصمة صنعاء ومناطق واسعة في شمال وغرب اليمن، سيطرت عليها مليشيا الحوثي أواخر 2014.
 

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر