إب: الحوثيون يختطفون عدداً من أبناء جبلة على خلفية نزع منشور من أحد المساجد

[ جانب من مديرية جبلة بإب ]

اختطفت مليشيات الحوثي وصالح الانقلابية، بمديرية جبلة ـ جنوب غرب محافظة إب، أمس الأول الجمعة، عدد من أبناء المديرية، على خفيلة نزع منشور مؤيد لها من أحد لمساجد.

وقال مصادر محلية لـ"يمن شباب نت" إن مليشيات الحوثي وصالح الانقلابية اختطفت الجمعة الماضية كلاً من(عامر محمد المسي، نعمان علي الدلالي، معاذ علي الدلالي، محمد عبده القاضي، عبدالوهاب النصير) من أماكن متفرقة داخل مدينة جبلة، واقتادتهم إلى إدارة أمن المحافظة التي تقع تحت سيطرتهم.

وأوضحت لمراسل "يمن شاب نت" أن حملة الاختطافات التي طالت عدد من أبناء المديرية جاءت على خلفية مشادات كلامية، بين مواطنين ومتحوثين، عقب قيام أحد المصلين من نزع منشور حوثي من جدران أحد جوامع المدينة.


وقالت المصادر بأن المتحوث"قابوس سعيد العوش"وهو متحوث من أبناء مدينة جبلة، قام بإلصاق أحد المنشورات المؤيدة لجماعته في أحد مساجد المدينة أثناء خطبة الجمعة، وبعد الصلاة قام بعض المصلين بنزع  المنشور، الأمر الذي دفع بالمتحوث ومعه عدد من المتحوثين إلى إحداث فوضى في المسجد، أعقبها ملاسنات ومشادات بينهم والأهالي، قبل أن يفاجأوا بتوافد أطقم حوثية للمدينة قامت باختطاف المواطنين أعلاه .

وأضافت المصادر، بأن المليشيات لازالت تبحث في المدينة عن مواطنين، تدعي بأنهم مطلوبون لها على خلفية حادثة نزع المنشور.

وكانت مليشيات الحوثي وصالح،  نفذت عدد من حملات الاختطاف بحق أبناء مديرية جبلة في أوقات مختلفة لأسباب مختلفة.
ويقبع في معتقلات وسجون مليشيات الحوثي وصالح الانقلابية بمحافظة إب، أكثر من 100 مواطن وناشط سياسي وإعلامي، جلهم من معارضي الإنقلاب، مر على بعضهم أكثر من عام .

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر