"الانتقالي" يعلن عزمه السيطرة على جميع المحافظات الجنوبية بهدف تنفيذ الحكم الذاتي

[ "الانتقالي" يعلن عزمه السيطرة على كل محافظات الجنوب بهدف تنفيذ الحكم الذاتي ]

أعلن مايسمى بالمجلس الانتقالي "المدعوم امارتياً"، مساء الجمعة، عزمه السيطرة على كل المحافظات الجنوبية بهدف تنفيذ الحكم الذاتي .
 
جاء ذلك في تغريدة  لـ "أحمد بن بريك" القائم بأعمال رئيس المجلس ورئيس مايسمى بـ "الإدارة الذاتية" في المجلس.
 
وقال بن بريك في تغريدته، إن "الادارة الذاتية مطلب شعبي ليس في العاصمة عدن وحسب بل في جميع محافظات الجنوب من سقطرى والمهرة وحضرموت وشبوة إلى أبين والضالع ولحج".
 
وأضاف: إن "تحقيقها (الإدارة الذاتية) على أرض الواقع الملموس يتجسد بإسقاط رموز الفساد وتجار الحروب في حكومة الشرعية" حد قوله، مشيراً إلى أن ذلك يأتي" من خلال تشكيل لجان الادارة الذاتية في جميع محافظات الجنوب".
 
وتأتي هذه التصريحات منافية لما يجري الحديث عنه عن مفاوضات في السعودية بين الانتقالي والحكومة الشرعية لتشكيل حكومة شراكة وتراجع الانتقالي عن خيار "الإدارة الذاتية".
 
وتتزامن هذه التصريحات مع تظاهرات نظمها الانتقالي في حضرموت والمهرة دعت جميعها إلى إعلان الإدارة الذاتية وفق إعلام الانتقالي.
 
وفي 19 من الشهر الجاري سيطر الانتقالي على محافظة أرخبيل سقطرى بقوة السلاح وأعلن تطبيق الإدارة الذاتية فيها، وذلك امتداداً لإعلان المجلس في أواخر ابريل الماضي عن حالة الطوارئ في المحافظات الجنوبية وتنفيذ الادارة الذاتية فيها، وهو الإجراء الذي قوبل برفض محلي واقليمي ودولي.
 

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر