وصول 300 من العالقين اليمنيين في الهند ومصر إلى مطاري عدن وسيئون

[ الخطوط الجوية اليمنية ]

وصل، اليوم السبت، قرابة 300 من العالقين اليمنيين في الهند ومصر إلى مطاري عدن وسيئون، عبر رحلتين جويتين، لطيران الخطوط الجوية اليمنية، في الوقت الذي تستكمل فيه اجراءات نقل العالقين في السودان خلال الأيام القادمة.
 
حيث وصلت، إلى مطار عدن الدولي، السبت، أولى رحلات الخطوط الجوية اليمنية لإعادة اليمنيين العالقين في الهند، وعلى متنها 150 مسافرًا قادمين من مطار بونا؛ وذلك عقب إجراء فحوصات الـ (بي سي آر) وتأكد خلوهم من فيروس كورونا.

وقال قنصل اليمن في مومباي يحيى غوبر، إن هذه الرحلة والرحلات القادمة تأتي في إطار توجيهات القيادة السياسية لإجلاء العالقين في مختلف الدول ومنها الهند وتتويجاً لجهود الجهات المختلفة في اليمن.

ولفت إلى اتخاذ الإجراءات اللازمة، والتقيد بالتعليمات الارشادية وفقاً للبرتوكول المنظم لإجلاء العالقين الذي أقرته اللجنة الوطنية العليا للطوارئ.

على صعيد متصل، وصلت مساء السبت، الى مطار سيئون، رحلة لطيران اليمنية تحمل على متنها 140 من اليمنيين العالقين في مصر.

وأوضح مدير عام المطار علي باكثير، أن جميع الركاب خضعوا للفحص بجهاز (بي سي آر) قبل صعودهم الطائرة، كما تؤكد ذلك الشهادات الصحية التي يحملونها، واطلعت عليها الاطقم الصحية والمختصين بالمطار أثناء وصولهم.

وأكد باكثير في تصريح لوكالة سبأ، أنه تم اتخاذ الاجراءات الاحترازية الروتينية للوقاية من وباء كورونا بموجب بروتوكول نقل العالقين الذي أقرته الحكومة من خلال قيام المختصين برش الركاب وعفشهم بالمعقمات الخاصة.

وفي ذات السياق، بدأ فريق طبي من المعمل القومي التّابع لوزارة الصّحة السّودانية بأخذ عيّنات خاصة بفحوصات فيروس كورونا لليمنيين العالقين في السودان؛ وذلك في إطار الإجراءات المتخذة لنقلهم إلى اليمن.

وبحسب وكالة سبأ، فقد أشاد سفير اليمن في الخرطوم عمر المداوي، بتعاون وزارة الصحة السودانية وتجاوبها مع طلب السفارة لاجراء الفحوصات للعالقين اليمنيين مجاناً، مشيرا إلى أن الفحوصات ستستمر  حتى إجلاء جميع العالقين في السودان.


 

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر