الحكومة تدعو المؤسسات الدولية لمساندة جهودها في مجابهة وباء كورونا

[ الحوثيون يفرضون التكتم على حقيقة تفشي "كورونا" ]

دعت، الحكومة اليمنية، المؤسسات الدولية والإقليمية إلى مساندة جهودها في مجابهة وباء كورونا، عبر تنفيذ معالجة الأزمة الصحية وتداعياتها، وإشراك الحكومة والقطاع الخاص والمجتمع المدني بذلك.

جاء ذلك على لسان وزيرة الشؤون الاجتماعية والعمل الدكتورة ابتهاج الكمال، خلال مشاركتها، اليوم، في الاجتماع الوزاري الاستثنائي، للجنة المرأه العربية، والذي عقد افتراضيًا؛ لمناقشة دور المرأة في ظل كورونا.

وبحسب وكالة سبأ، فقد أشادت الكمال بدور المرأة اليمنية وجهودها في ظل جائحة كورونا، وتواجدها في فرق التزويد والإمداد ضمن الجيش الأبيض، ومنظمات المجتمع المدني الذي تشارك بفاعلية في برامج التوعية وتوزيع أدوات الحماية والتدريب على مواجهه الجائحة.

وقالت الكمال في كلمتها أثناء الاجتماع "إن تداعيات جائحة كورونا أثرت على اليمن بشكل عام وعلى المرأه والفتاة بشكل خاص، خصوصاً في ظل ما تمر به البلاد من أزمات وحرب منذ أكثر من 5 أعوام، وما خلفته هذه الحروب ضد الطفل والمرأة والعنف القائم على النوع الاجتماعي".

وأوضحت الكمال بأن جائحة كورونا زادت من الأعباء الإضافية الملقاة على عاتق النساء مع زيادة مسؤلياتهن بسبب الظروف الاقتصادية الصحية.

وأشارت الى انه تم التنسيق مع منظمات الامم المتحدة لتقديم برامج الدعم النفسي وعمل خطوط ساخنة لتقديم الدعم و رصد حالات العنف القائمة على النوع الاجتماعي، إضافة الاستمرار برامج الصحة الإنجابية والصحة العامة للنساء وتوفير حقائب صحية تساعد كمواد احترازية.
 

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر