خلال اقل من 24 ساعة.. التحالف يكثف غاراته الجوية على مواقع في العاصمة صنعاء

[ غارة جوية استهدفت كلية الطيران في صنعاء الثلاثاء 16 يونيو 2020 ]

خلال أقل من 24ساعة شنت مقاتلات التحالف العربي سلسلة غارات جوية على العاصمة صنعاء هي الأعنف منذ انتهاء الهدنة التي أعلنها التحالف من طرف واحد في إبريل / نيسان الماضي.
 
ففي ساعات الفجر الأولى اليوم الأربعاء شنت مقاتلات التحالف العربي غارات جوية عنيفة استهدفت معسكر الحفا التابع للمليشيات الحوثية.
 
وقال سكان في صنعاء لـ"يمن شباب نت" أن دوي انفجار عنيف سُمع في عدد من احياء العاصمة صنعاء مع تحليق مكثف لمقاتلات في سماء المدينة".
 
وكانت مقاتلات التحالف العربي قد شنت سلسلة غارات جوية في أوقات متفرقة من أمس الثلاثاء استهدفت عدة مواقع عسكرية تابعة للمليشيات الحوثية بمناطق متفرقة من العاصمة صنعاء.
 
استهدفت الغارات مواقع متفرقة من بينها قاعدة الديلمي العسكرية، ومنطقة السباحة، ومحيط مطار العاصمة صنعاء الدولي، مساء الثلاثاء، بعد ساعات من شن غارات استهدفت جبل النهدين وكلية الطيران ومواقع في جبل عطان.
 
وكان متحدث التحالف العقيد تركي المالكي قال "أن قوات التحالف دمرت صاروخ باليستي أطلقته المليشيا الحوثية الإرهابية من محافظة (صعدة) باتجاه مدينة (نجران) في محاولة متعمدة لاستهداف الأعيان المدنية والمدنيين الأبرياء".
 
تأتي غارات التحالف بالتزامن مع اشتداد حدة المعارك بين قوات الجيش الوطني وميليشيا الانقلابية في جبهة نهم شرق صنعاء وما تزال المعارك مستمرة وسقوط عشرات القتلى والجرحى في صفوف المليشيات.

وأمس الثلاثاء قتل قيادي بارز في ميليشيا الحوثي الانقلابية، في مواجهات مع الجيش الوطني بجهة نهم شرقي العاصمة صنعاء. وأفاد المركز الإعلامي للقوات المسلحة "بأن القيادي الحوثي "مران المراني" قائد ما يسمى بميمنة جبهة نهم لقي مصرعه مع مرافقيه خلال المعارك التي يخوضها الجيش الوطني في المنطقة".
 
وذكر أن 22 من مقاتلي ميليشيا الحوثي وقعوا في قبضة الجيش الوطني. وأشار إلى أن الجيش الوطني يخوض معارك شرسة بمساندة طيران التحالف بقيادة السعودية، ويكبد مليشيات الحوثي الانقلابية خسائر فادحة في الأرواح والعتاد.

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر