التحالف يعلن إسقاط طائرة "مفخخة" أطلقتها مليشيا الحوثي باتجاه خميس مشيط

أعلن التحالف العربي لدعم الشرعية في اليمن، اليوم الاثنين، اعتراض وإسقاط طائرة مسيرة مفخخة أطلقتها ميليشيا الحوثي جنوبي السعودية.

وقال المتحدث باسم التحالف العقيد تركي المالكي، إن قوات التحالف اعترضت وأسقطت طائرة بدون طيار "مفخخة" أطلقتها المليشيا الحوثية الإرهابية المدعومة من إيران في محاولة لاستهداف المدنيين والأعيان المدنية بمدينة (خميس مشيط).

وأضاف في بيان نشرته وكالة الأنباء السعودية"واس" أن هذه العملية الإرهابية هي امتداد للعمليات الإرهابية من قبل المليشيا الحوثية الإرهابية لاستهداف المدنيين الأبرياء والأعيان المدنية ،والتي كان آخرها محاولة استهداف المدنيين والأعيان المدنية بمدينة (نجران) بإطلاق صاروخ باليستي في (١٣ يونيو ٢٠٢٠م)".

وأشار إلى أن استمرار المليشيا الحوثية في أعمالها الإرهابية والعدائية باستخدام الطائرات بدون طيار والتي تحمل المواد المتفجرة لاستهداف المدنيين الأبرياء يعد انتهاك صارخ للقانون الدولي الإنساني وقواعده العرفية".

وأكد العقيد المالكي، أن قيادة القوات المشتركة للتحالف ستتخذ وتنفذ الإجراءات الحازمة والصارمة لتحييد وتدمير هذه القدرات لحماية المدنيين الأبرياء من هذه الأعمال العبثية والهمجيه وبما يتوافق مع القانون الدولي الإنساني وقواعده العرفية.
 

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر