تحذير أممي من انهيار النظام الصحي في اليمن و 4 من كل 5 يمنيين بحاجة إلى مساعده لإنقاذ حياتهم

[ مركز علاج حميات في المستشفى الكوبي بعدن ]

دعت الأمم المتحدة، الجمعة، الدول المانحة، إلى التعجيل في الالتزام بتعهداتها تجاه اليمن، محذرةً من انهيار نظام الرعاية الصحية فيه.
 
وقال متحدث المفوضية الأممية السامية لحقوق الإنسان، روبرت كولفيل، في مؤتمر صحفي، إن "النظام الصحي اليمني على وشك الانهيار".
 
وأضاف كولفيل أن "ثمة مخاوف من وفاة الكثيرين، ليس فقط بسبب فيروس كورونا، ولكن أيضا جراء الملاريا والكوليرا وحمّى الضنك وغيرها".
 
وأردف: "4 من بين كل 5 يمنيين، أي نحو 24 مليون شخص، يحتاجون إلى مساعدات منقذة للحياة في بلد يعاني من أكبر أزمة إنسانية بالعالم".
 
ودعا الدول المانحة إلى الالتزام بتعهداتها تجاه اليمن، خلال مؤتمر "المانحين"، الذي نظمته الأمم المتحدة بالشراكة مع السعودية "افتراضيا"، في 2 يونيو/حزيران الحالي.
 
والثلاثاء قبل الماضي عقد في الرياض مؤتمراً للمانحين انتهى بتعهدات المشاركين فيه بتقديم نحو مليار و350 مليون دولار، لسد الاحتياجات الإنسانية في البلاد، بعجز نحو مليار دولار من الاحتياج.
 
ويشهد اليمن للعام السادس حربا عنيفة أدت إلى إحدى أسوأ الأزمات الإنسانية بالعالم، حيث بات 80 بالمئة من السكان بحاجة إلى مساعدات إنسانية، ودفع الصراع الملايين إلى حافة المجاعة.
 
الاناضول
 

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر