الحوثيون يعلنون إنهاء العام الدراسي للصفوف الأساسية واختبارات الشهادة العامة

[ طلاب المدارس في اليمن ]

أعلنت وزارة التربية والتعليم الخاضعة لسيطرة الحوثيين في العاصمة صنعاء، الخميس، إنهاء العام الدراسي 2019- 2020 للصفوف الأساسية؛ باحتساب نتيجة الفصل الأول نتيجة لهذا العام، للصفوف من الأول وحتى الثامن.

وبحسب وكالة سبأ، الخاضعة لسيطرة المليشيا بصنعاء، فقد أقرت تربية الحوثي، بدء "امتحانات الثانوية العامة والشهادة الاساسية يومي السبت والاحد الموافق الـ 15، 16 من شهر أغسطس القادم، وانزلت جداول الإمتحانات المرفقة أدناه".

وأشارت إلى أن اختبارات الفصل الثاني للصفّين "اول ثانوي - ثاني ثانوي" بقسميه العلمي والأدبي، سيتم اجراءها، قبل أسبوعين من بداية العام الدراسي القادم 2020ـ 2021م، وبحسب قرار التقويم المدرسي الذي ستصدره لاحقًا.

يأتي هذا في الوقت الذي كان من المقرر ان يتم اجراء امتحانات الثانوية العامة في مناطق الشرعية، ابتداء من تاريخ 28 من الشهر الجاري. 

وأجّلت اللجنة العليا للطوارئ البت في الموعد بسبب كورونا، وكلفت وزير التربية والتعليم لتحديد الخيارات والبدائل، ودراستها بشكل كامل والعرض على اللجنة في اجتماعاتها القادمة لاتخاذ ما يلزم.

والشهر الماضي اقرت وزارة التربية والتعليم في الحكومة اليمنية، إنهاء العام الدراسي للصفوف من السابع وحتى ثاني ثانوي، واعفاءهم من اختبارات الفصل الثاني، واعتماد نتيجة الفصل الاول وضربها في اثنين.

جداول اختبارات الشهادة العامة في مناطق سيطرة الحوثيين
 





مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر