أطباء بلا حدود: نواجه وضعا صعباً في مدينة عدن بسبب كورونا

قالت منظمة أطباء بلا حدود، اليوم السبت، إنها تواجه في عدن (جنوبي اليمن) وضعًا صعبًا.مشيرة إلى أنها تبذل قصارى جهدها لعلاج  كوفيد١٩ في مستشفى الأمل.

ولفتت المنظمة في سلسلة تغريدات على حسابها بتويتر، إلى أن الفرق الطبية التابعة لها تعمل على مدار الساعة لتقديم أفضل رعاية ممكنة.

وأضافت أطباء بلا حدود، أن عمليات بحث وتنظيم إمداد الأكسجين في عدن تشكل تحديا كبيرا، حيث تقوم فرقنا الطبية بتغيير الأسطوانات يدويًا 250 مرة في اليوم، وهي مهمة ضخمة.

وتابعت: ستصل في الأيام القليلة المقبلة 16 طنًا من المعدات والأدوية لتحسين الرعاية التي نقدمها في مركزنا في عدن، والذي يضم الآن ٤٠ سريرًا في المجموع.

وقالت المنظمة إنها تعمل على إنشاء مركز ثانٍ لعلاج كوفيد١٩ في مستشفى الجمهورية في عدن، لكننا نستمر في استقبال وعلاج المرضى في مستشفى الأمل.

وأوضحت أنه الفرق الطبية لها في عدن، وفي مختلف أنحاء اليمن، تتكون من موظفين يمنيين ودوليين. لدينا ٢٠ موظفاً دولياً، و 250 موظفا يمنيا يعملون جنباً إلى جنب لتقديم أفضل رعاية طبية يمكنهم تقديمها للمرضى.

وذكرت أن المرضى يأتون إلى المركز في عدن بعد فوات الأوان، وقالت: من فضلك، إذا شعرت بصعوبة في التنفس، فلا تتأخر بالذهب إلى المستشفى.
 
وفي الثالث من يونيو الجاري أعلنت أطباء بلا حدود وفاة 143 مريضا بفيروس كورونا في عدن خلال شهر مايو الماضي.
 

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر