إتحاد الصحفيين العرب يدين مقتل الصحفي العبادي على أيدي الحوثيين بالجوف

[ الشهيد الصحفي مبارك أحمد العبادي ]

 


  أدان الاتحاد العام للصحفيين العرب قتل الصحفي مبارك العبادي "مراسل قناة سهيل ورئيس مؤسسة النبأ للإعلام، على يد جماعة الحوثي اثناء تغطيته للمواجهات الدائرة فى محافظة الجوف"..طبقا لبلاغ صحفي صادر يوم الخميس عن الاتحاد.

وجاء في البلاغ، الموقع باسم رئيس الاتحاد مؤيد اللامي، والأمين العام للاتحاد خالد ميري: إن اتحاد الصحفيين العرب يدين بكل قوة هذا الحادث الأليم ويعلن تضامنه الكامل مع نقابة الصحفيين اليمنيين ويؤكد مساندته للزملاء الصحفيين والإعلاميين في اليمن، ويدين بكل قوة حوادث القتل والاختطاف وكافة مظاهر الانتهاكات والتهديدات التي يتعرض لها الصحفيين اليمنيين..

وبحسب البلاغ، الذي حصل "يمن شباب نت" على نسخة منه: "كان الشهيد مبارك العبادي المصدر الرئيسي للحصول على الاخبار والصور من محافظة الجوف اليمنية، كما عرف عنه نشاطه وتفانيه في عمله الصحفي، ويعد الصحفي السابع الذى استشهد من الاسرة الصحفية اليمنية منذ مطلع العام الحالي.."

وتأتي إدانة الاتحاد العام للصحفيين العرب، لمقتل الصحفي العبادي، بالتزامن مع إدانة مماثلة للاتحاد الدولي للصحفيين، والذي يمثل 600000 صحفي في جميع أنحاء العالم.

و"أدان الاتحاد الدولي للصحفيين مقتل الصحفي مبارك العبادي، مراسل قناة سهيل مبارك العبادي على يد جماعة الحوثي في الخامس من أغسطس الجاري خلال تغطيته المعارك بمحافظة الجوف". حسب بيان صحفي صدر الخميس أيضا عن الاتحاد الدولي.

وتضمن البيان تصريحات رئيس الإتحاد الدولي للصحفيين فيليب لوروت، قال فيه: "نقدم خالص تعازينا لعائلة مبارك العبادي وأصدقائه، ونذكر مرة أخرى جميع الأطراف المتحاربة أن عليهم وقف استهداف الصحفيين، وأن المعتدين على الصحفيين ومنتهكي حرية الرأي والتعبير سيلقون عقابهم. وينبغي حماية الصحفيين وغيرهم من المدنيين من الحرب المستعرة في اليمن، كما في كل مكان في العالم".

وأضاف: ووفقا لآخر إحصائيات الاتحاد الدولي للصحفيين، لا زال 14 صحفيا معتقلين لدى جماعة الحوثيين، وصحفي أخر لدى تنظيم القاعدة، كما تعرض 9 صحفيين للتعذيب في اليمن منذ العام 2015 تحتجزهم جماعة الحوثي.

 

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر