الحكومة: استئناف إنتاج وتصدير النفط ينعش الاقتصاد الوطني

أكد مصدر مسئول بمكتب رئيس الوزراء ان شركات النفط العاملة في حقل المسيلة النفطي استأنفت تصدير النفط الخام من الحقل بعد توقف دام ?كثر من عام.

وذكر المصدر في تصريح نشرته وكالة الأنباء الرسمية، أن عودة شركات التنقيب لعملها من حقول المسيلة يأتي بناء على جهود حكومية بذلت خلال الفترة الماضية بعد انقطاع دام أكثر من سنة وستة أشهر جراء الحرب الهمجية التي شنتها ميليشيا الحوثي وصالح الانقلابية على عدد من المحافظات وتسببت في شل عملية الإنتاج في أغلب حقول النفط ومغادرة عدد من الشركات النفطية من اليمن وهو ما سينعكس إيجابا على الاقتصاد الوطني .

وعبر المصدر عن شكر دولة رئيس الوزراء الدكتور أحمد عبيد بن دغر لدولة الإمارات العربية المتحدة ولشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة ولشيخ محمد بن راشد نائب رئيس الدولة حاكم دبي كما وجه الشكر للشيخ محمد ن زايد ولي عهد أبوظبي تحديداً لتعاونه وتقديره السليم لقضية تصدير النفط من ميناء الظبة ولدول التحالف التي سهلت العملية.

وكان وزير النفط و المعادن المهندس سيف محسن الشريف قد قال في تصريح سابق لوكالة الأنباء اليمنية (سبأ)" انه باستئناف عملية الإنتاج والتصدير من حوض المسيلة يكون الاقتصاد الوطني قد استعاد جزء من عافيته".

وعبر عن أمل الحكومة في التمكن قريبا من استعادة الإنتاج من حقول محافظتي مأرب و شبوه و أعادة تصدير النفط و الغاز عبر مينائي رأس عيسى و بلحاف.

وأشار إلى توجيهات الرئيس بتخصيص جزء من عائدات بيع النفط الخام الحالي من ميناء الضبه لصالح مشاريع التنمية بمحافظة حضرموت على أن تكون باكورة تلك المشاريع شراء محطة كهربائية بقدرة 25 ميجاوات تليها مشاريع أخرى لاحقا.

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر