وكالة روسية تكشف عن زيارة وفد حوثي لموسكو

قالت وكالة أنباء روسية، اليوم الخميس، إن وفدا من مليشيات الحوثي الانقلابية، يزور العاصمة الروسية موسكو بصدد التقدم لحكومة بلادها بطلب الإحجام عن بيع زوارق حربية للسعودية.

ونقلت وكالة "سبوتنيك"، الروسية، عن شخص يدّعى محمد شمس الدين محمد عبد الله شرف الدين، قالت إنه" رئيس رابطة علماء اليمن"، القول خلال حديثه للصحفيين في موسكو، أن وفدا مرافقا له ينوي تقديم طلب إلى السلطات الروسية للإحجام عن توريد زوارق حربية للمملكة العربية السعودية.

وأضاف" إنه بات معلوما أن روسيا ستسلّم السعودية 15 زورقا حربيا، وأنهم يخشون أن تستخدم هذه الزوارق لفرض حصار بحري على اليمن ما سيزيد من معاناة الشعب اليمني ".

ويتكون الوفد – وفق الوكالة – من "شمس الدين محمد شرف الدين وعضويه الشيخ جبري إبراهيم حسن وكيل وزارة الأوقاف ومحمد طاهر أنعم عضو الهيئة العليا لحزب الرشاد السلفي(حزبه أعلن أنه لم يعد يمثله) والدكتور عبد الرحيم الحمران رئيس مركز الفجر للدراسات والشيخ علي المطري عضو جمعية علماء اليمن عضو مؤتمر علماء السّنة ".

وقبل زيارته لموسكو، كان الوفد قد زار إيران والعراق ولبنان وسوريا.

وتؤكد روسيا في تصريحات مسؤولييها أنها تدعم الشرعية في اليمن والقرارات الدولية ومنها القرار 2216 وتشارك في رعاية مشاورات السلام بالكويت، لكنها رفضت قبل أيام إصدار بيان من مجلس الأمن يدين قيام الانقلابيين بتشكيل ما أسموه" مجلسا سياسيا"، ودعم جهود المبعوث الأممي إلى اليمن.

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر