الاتحاد الدولي للصحفيين يدين مقتل الصحفي العبادي برصاص الحوثيين

[ الشهيد الصحفي مبارك أحمد العبادي ]

أدان الاتحاد الدولي للصحفيين مقتل الصحفي مبارك العبادي،مراسل قناة سهيل  مبارك العبادي على يد جماعة الحوثي في الخامس من أغسطس الجاري خلال تغطيته المعارك بمحافظة الجوف.

ويرأس العبادي مؤسسة النبأ للإعلام في محافظة الجوف. وكان المصدر الرئيسي للحصول على الأخبار والصور من المنطقة.

وقالت نقابة الصحفيين اليمنيين إحدى النقابات التابعة للاتحاد الدولي للصحفيين، أن العبادي كان معروفا بنشاطه وتفانيه في عمله الصحفي.

وقالت الاتحاد في بيان صحفي اليوم الخميس، والذي يمثل 600000 صحفي في جميع أنحاء العالم، إنه يشاطر نقابة الصحفيين اليمنيين حزنها على وفاة الصحافي السابع الذي يقتل في اليمن منذ مطلع  العام 2016.

وقال فيليب لوروت، رئيس الاتحاد الدولي للصحفيين: "نقدم خالص تعازينا لعائلة مبارك العبادي وأصدقائه، ونذكر مرة أخرى جميع الأطراف المتحاربة أن عليهم وقف استهداف الصحفيين،  وأن المعتدين على الصحفيين ومنتهكي حرية الرأي والتعبير سيلقون عقابهم . وينبغي حماية الصحفيين وغيرهم من المدنيين من الحرب المستعرة في اليمن، كما في كل مكان في العالم. "

ووفقا لآخر إحصائيات الاتحاد الدولي للصحفيين، لا زال 14 صحفيا معتقلين لدى جماعة الحوثيين، وصحفي أخر لدى تنظيم القاعدة، كما  تعرض 9 صحفيين  للتعذيب في اليمن منذ العام 2015 تحتجزهم جماعة الحوثي.

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر