زعيم مليشيا الانتقالي يعلن من أبوظبي الإستمرار في تنفيذ اجراءات "الإدارة الذاتية"

[ عيدروس الزبيدي رئيس ما يسمى" المجلس الانتقالي الجنوبي" ]

أكد عيدروس الزبيدي رئيس مايسمى المجلس الانتقالي، المدعوم من الامارات، المُضي قُدماً في تنفيذ "الإدارة الذاتية" و فرض واقع مغاير في جنوب اليمن.
 
جاء ذلك في خطاب له ألقاه من مقر إقامته في العاصمة الإماراتية أبوظبي، بمناسبة الذكرى الثالثة لتأسيس المجلس الذي تاسس في العام ٢٠١٧م، وتعهد فيه بالسيطرة على مؤسسات الدولة وتنفيذ إجراءات "الإدارة الذاتية"، التي أعلنها قبل نحو أسبوع ولقيت رفضا محليا ودوليا.
 
وقال الزبيدي، "إن فرض الواقع المُغاير في (جنوب اليمن) يسير بخطى واثقة ومدروسة"، مشيراً إلى حرص المجلس الانتقالي "على الخروج بمكاسب من كل مرحلة...حتى تأمين الحماية الكاملة للجنوب".
 
وبرر الزبيدي إعلان الانتقالي "الإدارة الذاتية للجنوب"، بتعثر تنفيذ اتفاق الرياض المبرم مع الحكومة اليمنية برعاية سعودية.
 
وأشار الزبيدي في خطابه إلى أن مليشياته تسعى لخوض معركة من أجل السيطرة على كل مؤسسات الدولة ومواردها، داعياً ماسماها "قوى التحرير والاستقلال" إلى المشاركة الفاعلة في ذلك.
 
وأكد الزبيدي على عدم التراجع عن قرار الإدارة الذاتية، مشيراً إلى أنه وجه "الإدارة الذاتية للعمل المتسارع وبوتيرة عالية من خلال اللجان المختصة والسلطات المحلية في عدن وسائر المحافظات للعمل على احتواء وباء كورونا".
 
وكان الانتقالي المدعوم من الامارات قد أعلن في الـ 25 من ابريل الماضي، ماسماها "الإدارة الذاتية" وحالة الطوارئ في عدن ـ التي يحكم سيطرتها منذ أغسطس 2019م ـ، وكافة المحافظات الجنوبية الأخرى، وهو الإعلان الذي لاقى رفضاً شعبياً وإقليمياً ودولياً.
 

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر