مستشار رئاسي يخاطب الحكومة والانتقالي: لامجال للمناورة في عدن و حياة الناس أولوية على كل شيء

[ متظاهرون يغلقون شوارع مديرية الشيخ عثمان في عدن، احتجاجاً على تردي الخدمات ]

دعا رئيس الحكومة اليمنية السابق ومستشار رئيس الجمهورية، أحمد عبيد بن دغر، الحكومة اليمنية ومليشيا الانتقالي الإماراتي، بترك المناورة في عدن وتحمل المسؤولية والتفرغ لإدارة المدينة ومواجهة الأوبئة وحفظ حياة الناس.
 
وقال بن دغر في منشور على صفحته في فيسبوك، نشره قبل قليل، وتابعه محرر "يمن شباب نت": "هناك أمر جوهري لابد من الصدق والصراحة فيه، المناورة فيه لا تجوز، إما وتصديتم للوضع الاجتماعي الصحي الكارثي في عدن، بحكم سلطتكم عليها ـ يقصد الانتقالي ـ،ونفوذكم الذي طرد نفوذ الشرعية، أو أفسحتم المجال والطريق للشرعية، لتؤدي دورها، لإنقاذ المدينة والناس".
 
وأضاف: "لحياة الناس أسبقية على ما عداها من مصالح مهما عظمت".
 
ووجه المستشار الرئاسي للحكومة اليمنية هي الأخرى رسالة قال فيها: "للحكومة نقول لا تذهبوا هناك موظفين عند الغير، إما سلطة عامة وشاملة لتحقيق النجاح والتصدي للوباء واستعادة الخدمات، فالسلطات لا تتجزأ، أو أعلنتم هزيمتكم في عدن وحملتم غيركم المسؤولية أمام الله والشعب فذلك أفضل لكم وخير للشعب".
 
وختم : "حالة عدن اليوم تستدعي الصراحة مع الآخرين، لأن لحياة الناس أولوية على كل شيء".
 
يأتي ذلك في الوقت الذي تشهد فيه عدن الخاضعة لسيطرة الانتقالي المدعوم من الامارات منذ أغسطس 2019م، تشهد انهياراً كاملاً في كل القطاعات، وتفشي واسع للأوبئة أودت بحياة العشرات دون تدخل من سلطات الأمر الواقع.
 

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر