ميليشيا الحوثي تأمر بتجنيد أربعة أفراد من كل حي بصنعاء والحكومة تحذر

فرضت ميليشيا الحوثي الانقلابية، على عقال الحارات في العاصمة صنعاء، تجنيد المزيد من الشباب إجبارياً للدفع بهم إلى جبهات القتال.

ووفقا لتعميم جديد صادر من قطاع الأحياء بأمانة العاصمة، فقد ألزمت الميليشيا عقال الحارات بتجهيز أربعة أفراد من كل حارة لتدريبهم وتأهيلهم، استعداداً لإرسالهم إلى جبهات القتال.

وجاءت هذه الخطوة بعد تلقي الميليشيا الحوثية خسائر فادحة في مختلف الجبهات، خصوصا جبهات مأرب والجوف والبيضاء.

من جهتها حذرت الحكومة اليمنية من تصاعد عمليات التجنيد الاجباري للمدنيين من قبل المليشيا الحوثية في مناطق سيطرتها جراء النزيف المتواصل لعناصرها في جبهات القتال.

وقال وزير الإعلام معمر الإرياني، إن ميليشيا الحوثي تستخدم المدنيين الذين تجندهم في صنعاء، كوقود لحربها العبثية على الشعب اليمني، بعد أن خسرت المئات من عناصرها في محافظات الجوف ومارب والبيضاء".

وأعتبر أن التجنيد الإجباري من قبل الميليشيا في صنعاء، هي جرائم قتل جماعي للمدنيين واتخاذهم دروعا بشرية لمقاتليهم خدمة للمشروع التوسعي الإيراني".

وأشار إلى أن المليشيا الحوثية تمارس هذه الجرائم والانتهاكات بحق المدنيين، وتحشد المدنيين اجباريا لجبهات القتال في ضل الدعوات الدولية للتهدئة تؤكد أجندتها التصعيدية ومواقفها تجاه السلام وعدم اكتراثها بالأوضاع الإنسانية المتردية لليمنيين.
 
 

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر