النائب العام يوجه بالتحقيق بشأن إغلاق بعض المستشفيات أبوابها أمام المرضى

[ المجمع القضائي في العاصمة المؤقتة عدن ]

وجه النائب العام اليمني، القاضي علي الأعوش، اليوم السبت، بالتحقيق بشأن امتناع بعض المستشفيات والأطباء عن استقبال بعض الحالات المرضية الحرجة وتقديم أي مساعدة طبية للمرضى، وإغلاق بعض المستشفيات أبوابها أمامهم.

وبحسب وكالة الأنباء اليمنية"سبأ" فإن النائب العام شدد في توجيهاته إلى رئيس نيابة استئناف عدن، "بتحديد المسؤولية على أي وقائع جنائية من قبل مرتكبيها وفقاً لما يتقرر لدى النيابة والتصرف وفق القانون".



وكان ناشطون على وسائل التواصل تحدثوا عن أن مستشفيات في العاصمة المؤقتة عدن (جنوب اليمن) رفضت استقبال مرضى بحجة إصابتهم بفيروس كورونا، حيث فارق بعضهم الحياة.

وقالوا إن أحد المرضى، واسمه عبدالرحمن التعكري، توفي أمس بعد أن رفضت مستشفيات عدن استقباله، كما توفي شخص أخر واسمه نبيل العبسي كان يعاني من مرض في القلب توفي أيضاً أمس بعد أن رفضت عدة مستشفيات في عدن استقباله.

وأثار إعلان وزارة الصحة تسجيل إصابات مؤكدة بفيروس كورونا، الأسبوع الماضي، حالة من الهلع دفعت المستشفيات إلى إغلاق أبوابها أمام المرضى.

وفي وقت سابق اليوم؛ أعلنت اللجنة الوطنية العليا لمواجهة كورونا، ارتفاع عدد الحالات المصابة بكورونا إلى 10 حالات بعد تسجيل حالتين في عدن وحالة في تعز.

 

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر