إثر محاولات تسلل.. مصرع 53 حوثياً في محافظتي صعدة ومأرب

لقي 53 عنصراً من ميليشيا الحوثي الانقلابية مصرعهم، اليوم السبت، بنيران الجيش الوطني، إثر محاولات تسلل في جبهتي صرواح غربي مأرب، وباقم بمحافظة صعدة.

وقال المركز الإعلامي للقوات المسلحة، إن "ما لا يقل عن 15عنصراً من مليشيات الحوثي الانقلابية لقوا مصرعهم، وأسر سبعة آخرين، أثناء محاولتهم التسلل إلى أحد مواقع الجيش الوطني في جبهة الضيق غرب مأرب(شمالي شرق البلاد).

وفي صعدة (شمال)، تمكنت قوات الجيش الوطني، من إفشال محاولات تسلل والتفاف لميليشيا الحوثي، في المنطقة الرابطة بين منطقة النقعة في مديرية الصفراء وشرق باقم المطلة على مركز المديرية..

ونقلت وكالة "سبأ" عن قائد محور أزال العميد ياسر الحارثي قوله، إن "المواجهات أسفرت عن مقتل (38) عنصراً حوثياَ وإصابة العشرات وتدمير عربة نقل للعناصر الإرهابية واستعادة الكثير من الأسلحة الخفيفة والمتوسطة".

وأشار إلى أن الفرق الهندسة تعمل على إزالة الألغام والعبوات الناسفة التي زرعتها ميليشيا الحوثي في طرقات ومزارع باقم، وتم انتزاع ما يقارب 100 لغم.

في سياق متصل؛ أفشلت قوات الجيش الوطني مسنودة بالمقاومة الشعبية، هجوماً واسعاً شنّته مليشيات الحوثي على مواقع عسكرية شمال محافظة البيضاء(وسط).

ونقل المركز الإعلامي للقوات المسلحة، عن مصدر عسكري قوله، إن أبطال الجيش الوطني كسروا اليوم، هجمات شنّتها المليشيات الحوثي على مواقع الجيش في جبهات ناطع والملاجم وقانية..مؤكداً تكبيد المليشيات خسائر بشرية ومادية كبيرة.

وأضاف المصدر أن مليشيا الحوثي لجأت إلى قصف مواقع الجيش الوطني والأحياء السكنية في منطقة قانية بالدبابات والمدفعية الثقيلة مستغلّة غياب طيران تحالف دعم الشرعية.

وواصلت ميليشيا الحوثي الانقلابية خروقاتها للهدنة التي أعلن عنها التحالف العربي وشنت هجمات في مختلف جبهات البلاد، ضمن محاولاتها لاستغلال وقف إطلاق النار من جانب الجيش الوطني.
 

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر