الشرعية تتمسك بالمرجعيات الثلاث للحل في اليمن وتدعو غريفيث الالتزام بها

[ الشرعية تتمسك بالمرجعيات الثلاث للحل في اليمن وتدعو غريفيث الالتزام بها ]

أعلنت الحكومة الشرعية، تمسكها بالمرجعيات الثلاث للحل في اليمن، كأول موقف رسمي حكومي على مقترحات المبعوث الأممي للسلام في اليمن.
 
وطالب الرئيس عبدربه منصور هادي، الأمين العام للأمم المتحدة انطونيو غوتيرس، توجيه مبعوثه الخاص لليمن مارتن غريفث  بالاهتداء بالمرجعيات الثلاث والالتزام بتفاصيلها كحل رئيسي للسلام في اليمن.
 
جاء ذلك خلال اتصال جرى بين الرئيس هادي والأمين العام للأمم المتحدة، لبحث وقف اطلاق النار وعملية السلام في اليمن.
 
ونقلت وكالة "سبأ" الرسمية عن الرئيس هادي قوله في حديثه مع غوتيريش " إن السلام في اليمن يرتكز على المرجعيات الاساسية الثلاث ممثلة بالمبادرة الخليجية ومخرجات الحوار الوطني والقرارات الأممية ذات الصلة وفي مقدمتها القرار رقم 2216، معتبرا أنها تمثل جوهر السلام ومضمونه الحقيقي الشامل والدائم والمستدام".
 
وأضاف: "نحن على يقين من توجيهات الأمين العام للأمم المتحدة لمبعوثه الخاص لليمن مارتن غريفث بالاهتداء والالتزام بتفاصيلها".
 
وقال هادي إن اليمن استجاب لنداء الأمين العام للأمم المتحدة في الوقف الشامل لأطلاق النار وتوحيد الجهود لمواجهة جائحة كورونا، وكذلك مبادرة تحالف السعودية والإمارات في اليمن سعيا لإنجاح مساعي المبعوث الاممي الى اليمن.
 
 
و أكد الأمين العام للأمم المتحدة على مواصلة العمل المشترك لخدمة السلام الذي سيرتكز على المرجعيات الثلاث المتمثلة، مثمناً جهود الحكومة في التعاطي الإيجابي مع دعوته لوقف اطلاق النار وخطواتها وإجراءاتها العملية في مواجهة جائحة كورونا.
 
وكان المبعوث الأممي إلى اليمن، مارتن غريفيث، قد أعلن(الجمعة) أنه قام بتوزيع مقترحات الحل السياسي في اليمن على الحكومة والحوثيين، داعياً الأطراف اليمنية إلى القبول بها بدون تأخير.
 

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر