خالد بن سلمان: وقف إطلاق النار فرصة للحوثيين وتفويتها خذلان لمصالح اليمنيين

[ الأمير "خالد بن سلمان" يتسلم الملف اليمني في السعودية ]

قال نائب وزير الدفاع السعودي الأمير خالد بن سلمان، إن إعلان وقف إطلاق النار في اليمن يؤكد سعي السعودية لتحقيق الاستقرار في اليمن.
 
وأضاف بن سلمان في تغريدات على حسابه بتويتر،: آن الأوان أن يعي الحوثي أن تفويت فرصة وقفة إطلاق النار المعلنة هي خذلان لمصالح أبناء اليمن، مؤكداً أن المملكة لا ولن تفرط في أمنها.
 
وأعرب عن أمله أن يشكل وقف إطلاق النار لمدة أسبوعين مناخاً أكثر فاعلية لتهدئة التوترات، والعمل نحو حل سياسي مستدام، وتركيز كافة الجهود على صحة وسلامة الشعب اليمني.
 
وأكد "أن وقف النار في اليمن يعكس سعي السعودية لتحقيق الاستقرار في المنطقة، مشيرا إلى أنها فرصة الحوثيين لإظهار أنهم ليسوا أداة في أطراف خارجية".
 
وقال "إن عدم استجابة الحوثي اليوم للدعوات للتعامل بجدية مع خطر جائحة كورونا يعرض ابناء اليمن كافة لمزيد من المعاناة وسيتحمل هو وزرها، الشعب اليمني العربي الأبي ليس تابعًاً لأحد وهذه فرصة الحوثيين لإظهار انهم ليسوا اداة في يد ايران".
 
وأعلن المتحدث الرسمي باسم قوات تحالف دعم الشرعية في اليمن العقيد الركن تركي المالكي، الأربعاء، وقف إطلاق  النار في اليمن لمدة أسبوعين لمواجهة تبعات تفشي فيروس كورونا.
 

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر