مأرب: عاصفة رياح تضرب مخيمات نازحي "الجوف" ومناشدات للحكومة بالتدخل

[ صورة لأحدى المخيمات بعد أن قلعتها الرياح ]

ضربت عاصفة رياح شديدة، اليوم الأحد، مخيمات النازحين من محافظة الجوف  في مأرب، ملحقة أضرارًا كبيرة، في الخيام، ما دفعت عشرات الأسر إلى المبيت في العرى، بعد اقتلاع خيامهم بشكل كلي.

وقال مدير مكتب الإعلام في محافظة الجوف، يحي قمع: "إن موجة من الرياح الشديدة المصاحبة للأمطار؛ ضربت المخيمات المخصصة للنازحين من محافظة الجوف في عدد من مديريات مجافظة مأرب".

وأضاف - في تغريدات على حسابة في "تويتر" - أن الرياح ألحقت اضرارًا كبيرة في عشرات الخيام، مشيرًا إلى أن "غالبية الأسر باتت في العراء؛ بعد تعرض خيامهم للتدمير بشكل كلي؛ مما تسبب في غرق الأثاث، مع غياب تام للمنظمات المحلية والدولية".

وناشد مدير الاعلام بمحافظة الجوف، الحكومة الشرعية ممثلة برئيس لجنة الإغاثة وزير الإدارة المحلية، بتشكيل لجنة مستقلة، حول القطاع الإغاثي الذي يخص محافظة الجوف.

وتابع:  "هناك عشرات الأسر في العراء، ومئات الأسر لم يشملها المسح الميداني" لافتا إلى أن "بعض اللجان لا تمت للعمل الإغاثي بصلة". حسب وصفه.
 
وشهدت محافظتي مأرب والجوف خلال اليومين الماضيين أمطارًا غزيرة، ما أدى إلى تأثر الكثير من النازحين، نتيجة الرياح التي صاحبت الأمطار.

وأدت الحرب التي شنتها مليشيا الحوثي على الجوف مؤخرا، إلى نزوح عشرات الآلاف من الأسر باتجاه محافظة مأرب، وسط أوضاع مأساوية يعانيها النازحين.

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر