البيضاء: الجيش الوطني يعلن تحرير مواقع جديدة في جبهة قانية

أعلن الجيش الوطني، اليوم السبت، تحرير مواقع جديدة في جبهة قانية شمال محافظة البيضاء وسط اليمن.

وقال قائد اللواء 117 مشاه العميد احمد النقح، إن "أبطال الجيش الوطني مسنودين بتحالف دعم الشرعية شنوا هجمات عنيفة ضد مليشيات الحوثي الانقلابية في جبهة قانية شمال البيضاء وتمكنوا خلال الساعات الماضية من تحرير مواقع جديدة وتكبيد المليشيات خسائر كبيرة في الأرواح والمعدات".

وأضاف، في تصريح نقله المركز الإعلامي للقوات المسلحة، أن أبطال الجيش الوطني تمكنوا من تحرير مواقع جديدة في جبهة قانية، ومنها "القطور والتباب السود" وغيرها بعد أن كانت تتمركز فيها المليشيات الحوثية.

وأشار العميد النقح إلى أن الجيش استعاد عدداً من الآليات العسكرية وكميات من الأسلحة والذخائر المتنوعة..مؤكدأ أن الجيش يتمتع بالمعنويات العالية وعلى "أهبة الاستعداد لمواجهة العصابات وتحرير الوطن كاملاً بإذن الله".

وأكد أن خسائر مليشيات الحوثي البشرية بلغت قرابة الـ 100 بين قتيل وجريح وأسير.. لافتاً إلى أن بعض الجثث الحوثية ما تزال مرمية إلى اليوم في الشعاب وبطون الأودية تركتهم المليشيات لأنهم مما يسمون بـ "الزنابيل" أي من أبناء القبائل الذين لا قيمة لهم لدى مشرفي عصابة الحوثي.

ودعا القائد العسكري، كل العقلاء إلى الحفاظ على أطفالهم لأن المليشيات تزج بهم في معارك خاسرة ويصبحون وقود للحرب..مثمناً الدعم والإسناد الكبير الذي يقدمه تحالف دعم الشرعية للجيش الوطني في معركته المقدّسة لتحرير البلاد من المليشيات الحوثية المدعومة إيرانيًا.

والأسبوع الماضي، أعلن الجيش تحرير عدد من المواقع في ذات الجبهة ومقتل وإصابة العشرات من الحوثيين بالإضافة إلى أسر عدد أخر.

 


- فيديو :


مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

فيديو


اختيار المحرر