في ادعاء مثير للسخرية.. الحوثي يزعم أن شقيقه "حسين" كان نبياً

في ادعاء أثار سخرية وأستياء واسعين؛ زعم عبدالملك الحوثي زعيم ميليشيا الحوثيين الانقلابية، اليوم السبت، أن شقيقه حسين الحوثي كان يتلقى الوحي من الله سبحانه وتعالى.

وقال الحوثي في ​​خطاب بثه تلفزيون المسيرة التابع للمليشيا: إن "خيار حسين الحوثي تميز بالمسؤولية، ولم ينطلق من هوى أو فراغ، ولم يكن الدافع إليه توجيه من أحد، بل توجيهات من الله سبحانه وتعالى".

وجاء حديث زعيم الإنقلاب، في سياق سرد ما وصفها بـ "الصفات" التي تميز بها شقيقه عن بقية الناس، ما يجعله عرضة للاستهداف من قبل أمريكا وإسرائيل.

وتعمل ميليشيا الحوثي التيها من الميليشيات الشيعية التابعة لإيران على إضفاء صفة القداسة لزعمائها لخداع العوام من الناس لتستخدمهم كوقود لحروبها.

وأثار حديث زعيم الميليشيا الذي منح شقيقه صفة النبي؛ موجة سخرية وتندر على وسائل التواصل الاجتماعي.

وعلق الصحفي غمدان اليوسفي قائلاً: يعني إحنا راح علينا نبي ومش عارفين..آه ياجواس (اللواء ثابت جواس) ياقاتل النبي حسين الحوثي .. والله لو بيدي ياجواس لصكعت لك نصبا أكبر من نصب النصاب في مران.

وتسأل اليوسفي، ماهو إرث القائد؟ دماء متناثرة على كل الخارطة اليمنية، ومشردين، نازحين، سجناء، موتى بالمجاعة والأمراض..هل هذه توجيهات الله ؟.

بدوره قال الكاتب نبيل البكيري إن"الحوثي هو الفيروس الأخطر من كورونا علي اليمن واليمنيين على الإطلاق.

وأضاف في تغريدة بتويتر قائلا: الحوثية جماعة الحشيش الطائفي تدعي أن لها وحي يأتيها من السماء لتعيث فسادًا وتدميرا وخرابا بأمر السماء.

وتابع: أي خرافة وعهر وانحطاط لهذه الجماعة، لقد فاقت داعش بمراحل كثيرة.

يشار إلى أن مؤسسة الميليشيا المتمرد حسين الحوثي قتل في الحرب الأولى مع الجيش اليمني بمحافظة صعدة عام 2004 م.
 
 

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر