مواجهات مسلحة بين قوات الأمن ومسلحين موالين للإمارات في ميناء سقطرى

[ مواجهات مسلحة بين قوات الأمن وموالون للإمارات اقتحموا ميناء سقطرى ]

شهد ميناء سقطرى الليلة الماضية، مواجهات مسلحة بين قوات الأمن ومسلحين موالين للإمارات إثر مخاولة تهريب أسلحة ومعدات عسكرية اماراتية احتجزتها السلطات الأمنية في وقت سابق.
 
وقال مصدر أمني لـ"يمن شباب نت"،: "إن مجاميع مسلحة مدعومة إماراتياًً اقتحمت ميناء سقطرى، في محاولة لتهريب السلاح والمعدات العسكرية التي القادمة من دولة الإمارات.
 
وأضاف، أت المسلحين باشروا بإطلاق النار عند وصول القوة الأمنية، بقيادة العقيد فايز الشطهي مدير عام شرطة المحافظة، بعد تعزيز الميناء بقوة إضافية، وحدثت الاشتباكات بين الطرفين".
 
وأشار إلى أن "العملية خلصت إلى القبض على اثنين المسلحين وتم إيداعهما السجن، فيما لاذ المسلحين الآخرين بالفرار، لافتاً إلى أن الأجهزة الأمنية، لا زالت تتعقب الفارين".
 
والاثنين الماضي، قامت السلطات الأمنية بسقطرى، بالتحفظ على مدرعة مجهزة بقاعدة سلاح تستخدم لأغراض حربية، كانت مختمه بملصق يتبع شركة برايم للأسماك، وتم العثور عليها، أثناء عملية تفتيش روتيني للحاويات القادمة من دولة الإمارات العربية المتحدة عبر سفينة "اد استرا" التابعة لمؤسسة خليفة بن زايد للأعمال الإنسانية.
 
وبين الفينة والأخرى، يقوم موالون للامارات بأعمال مسلحة واحتجاجات شعبية ودعم تمرد قيادات عسكرية وأمنية ضد السلطة المحلية بسقطرى والحكومة الشرعية.
 
 

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر