بسبب كورونا..

الحوثيون يوقفون الدراسة وينهون العام الدراسي بمناطق سيطرتهم

[ طلاب المدارس في اليمن ]

أعلنت جماعة الحوثي، اليوم السبت، إنهاء العام الدراسي في مناطق سيطرتها، ابتداء من غد الأحد، والسبت المقبل بداية امتحانات الفصل الثاني، لجميع صفوف النقل؛ كإجراءات احترازية لمواجهة وباء كورونا.

وقررت، وزارة التربية والتعليم الخاضعة لسيطرة جماعة الحوثي الانقلابية بصنعاء، إيقاف الدراسة بشكل نهائي للفصل الدراسي الثاني على مستوى جميع الصفوف الدراسية بدءً من يوم غد الأحد، وبدء الإختبارات النهائية لجميع صفوف النقل السبت المقبل الموافق 21 مارس الجاري.


ويأتي القرار كإجراء احترازي، وبناءً على إعلان منظمة الصحة العالمية بأن فيروس كورونا وباءً عالمياً.


وعبر العديد من الاداريين والتربويين في المحافظات الواقعة تحت سيطرة جماعة الحوثي عن استيائهم لهذا القرار؛ لأن العديد من المدارس لم تنهي المقررات الدراسية الموزعة حسب الخطة الدراسية.

وفي هذا الصدد، قال (م.غ) والذي يعمل مديرًا لإحدى المدارس الأهلية بمحافظة ذمار، إن "المفترض كما هو معمول به في معظم دول العالم التي تحترم التعليم وتقدر قيمة العلم، والتي اجتاحها الوباء فعلا يتم تعليق الدراسة على ان تستأنف في موعد لاحق عند ازالة خطر الوباء، أو السيطرة عليه، وليس ايقاف التعليم واجتزائه فوق ما هو مجزء ومشلول، جراء انقطاع المرتبات، واستمرار حالة الحروب والأزمات المتواصلة".



مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر