تعز: إصابة جندي إثر محاولة ميليشيا مدعومة إماراتياً اقتحام معسكر للأمن بالمعافر

أصيب جنديا بجروح، اليوم الأربعاء، في اشتباكات بين قوات الأمن الخاصة ومسلحي ميليشيا ابو العباس المدعومة إماراتيا بمحافظة تعز جنوبي غرب اليمن.

وقالت مصادر محلية لـ"يمن شباب نت": إن"اشتباكات عنيفة اندلعت بين قوات الأمن الخاصة ومجاميع مسلحة تابعة لميليشيا أبو العباس بقيادة شخص يدعى (برهان القاسمي) في محيط معسكر قوات الأمن الخاصة بمنطقة الخيامي بمديرية المعافر جنوب تعز".
 
وأوضحت المصادر أن المجاميع المسلحة التي يقودها القاسمي حاولت اقتحام المعسكر إلا أنها فشلت في ذلك نتيجة المقاومة الشديدة من قبل قوات الأمن.
 
وأضافت أن الاشتباكات اندلعت نتيجة خلاف بين مسلحي القاسمي وقوات الأمن عقب قيام الأول بفرض إتاوات على الباعة في سوق الخيامي.

وذكرت المصادر أن الاشتباكات أسفرت عن إصابة جندي من قوات الأمن الخاصة، كما تسببت في حالة من الخوف والهلع لدى مواطني القرى المحاذية للمعسكر.

وكانت القوات الحكومية تمكنت في أبريل/نيسان الماضي، من استعادة أحياء واسعة في مركز المحافظة من أيدي ميليشيا أبو العباس، في إطار حملة لفرض هيبة الدولة والنظام في المدينة؛ ما دفع تلك الميليشيا للفرار باتجاه مناطق ريفية غرب المحافظة.

ويشكو السكان والتجار في مديريتي المعافر والشمايتين (جنوب تعز) من الممارسات والمضايقات التي يتعرضون لها من قبل ميليشيا أبو العباس المتمركزة في مناطقهم.

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر