فريق تقييم الحوادث في اليمن يكشف نتائج تحقيقاته بشأن استهداف كلية المجتمع بذمار

[ مبني كلية المجتمع بذمار التي يتخذ منه الحوثيون سجن عقب قصف التحالف ]

أقر الفريق المشترك لتقييم الحوادث في اليمن التابع للتحالف العربي، باستهداف كلية المجتمع في ذمار والتي راح ضحيتها أكثر من 130 قتيل من المختطفين وإصابة نحو 40 آخرين.
 
جاء ذلك خلال مؤتمر صحفي عقده المتحدث باسم الفريق المستشار منصور المنصور بالرياض، أمس الثلاثاء.
 
وعلق المنصور على ما ورد في البيان المشترك الصادر من المبعوث الخاص والمنسق المقيم، ومنسق الشؤون الإنسانية لليمن بالأمم المتحدة الصادر بتاريخ 1 سبتمبر 2019، وما صدر عن منظمة العفو الدولية بتاريخ 2 سبتمبر 2019، حول ضربات جوية أصابت مجمع مبان كان سابقاً كلية مجتمعية في الضواحي الشمالية لمدينة ذمار، وكان ما يقارب (170) سجيناً في المجمع قُتل معظمهم..مشيراً إلى أن اجراءات التحالف صحيحة.
 
وأكد المنصور، صحة إجراءات قوات التحالف في التعامل مع الهدف العسكري المشروع بعد أن استولت عليه ميليشيا الحوثي المسلحة وحولته إلى (مخازن للطائرات بدون طيار ومخازن صواريخ الدفاع الجوي وآليات عسكرية).
 
ونوه متحدث الفريق المشترك  إلى أن دول التحالف تقوم بتقديم المساعدات الإنسانية لمن ثبت تضررهم من المعتقلين نتيجة الاستهداف للهدف العسكري لاعتبارات إنسانية.
 
وكان مقاتلات التحالف العربي استهدفت كلية المجتمع بذمار في مطلع سبتمبر الماضي بغارات جوية وأدى ذلك القصف إلى مقتل وإصابة نحو 170 من المختطفين الذين وضعتهم المليشيا كدروع بشرية في ذلك الموقع.
 

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر