إب: مقتل عشرات الحوثيين وإصابة قائد عسكري كبير في غارات لمقاتلات التحالف 

[ جانب من مدينة إب (أرشيفية) ]

قتل عشرات المسلحين الحوثيين وأصيب آخرين، في غارات لمقاتلات التحالف العربي، استهدفت منزل مدير الأمن وسط المدينة، ومعسكر الحمزة "30 حرس جمهوري" بمديرية السبرة شرق مدينة إب  في الساعات الأولى من فجر اليوم الثلاثاء.

وذكر مراسل "يمن شباب نت"، بأن قائد الأمن العام المعين من الانقلابيين المدعو "صادق غراب" أصيب بإصابات متفرقة في جسده،وأربعة مسلحين آخرين، فيما قتل فردين من أفراد الأمن العام بغارتين استهدفتا منزل حكومي مخصص لمدير الأمن بالمحافظة في منطقة حراثة وسط مدينة إب.

مصادر محلية  أخرى، قالت: بأن مقاتلات التحالف العربي استهدفت تجمعات مليشيات الحوثي وصالح في معسكر الحمزة بمديرية السبرة شرق مدينة وقد سقط جراء القصف عدد كبير من المقاتلين الحوثيين  بين قتيل وجريح.

غارات مقاتلات التحالف التي دوت لها المدينة مع ساعات الفجر الأولى، ولا تزال محلقة في سماء المحافظة حتى الآن، جاءت متزامنة مع غارات مكثفة لمعسكرات ما كان يطلق عليه "الحرس الجمهوري" وقوات أخرى موالية للانقلابيين في أكثر من محافظة يمنية،توزعت بين 8 غارات على معسكر الحمزة وغارة في "تبة قصال" المحاذية للمعسكر،وغارتين استهدفت مبنى حكومي  يسكنه مدير الأمن المعين من الانقلابيين محمد عبدالجليل الشامي.

يذكر بأن مليشيات الحوثي وصالح الانقلابية قد اتخذت من معسكرالحمزة "30 حرس جمهوري" معسكر تدريبي لمئات المقاتلين الذين يتم تحشيدهم من المحافظة ومحافظات أخرى،قبل دفعهم إلى جبهات القتال في كلاً من تعز والضالع ولحج.
وتأتي هذه الغارات بعد أيام من فشل مشاورات الكويت، التي رعتها الأمم المتحدة ورفض الانقلابيون التوقيع على مسودة حل أعدها المبعوث الأممي لإخراج اليمن من دوامة الحرب التي تجري منذ أكثر من عام.
 

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر