رابطة حقوقية: 262 سجناً في اليمن غيبت آلاف المواطنين خلال سنوات الحرب

[ رابطة حقوقية: 262 سجناً في اليمن غيبت آلاف المواطنين خلال سنوات الحرب ]

 قالت رابطة أمهات المختطفين، إنها رصدت وجود مئات السجون التي غيبت فيها آلاف المواطنين خلال سنوات الحرب.
 
 وأضافت الرابطة في تقرير لها حمل اسم" خلف الشمس" أنها وثقت وجود 262 سجناً وأماكن احتجاز، منها 244 سجناً تابعاً لمليشيا الحوثي الانقلابية.
 
 وأوضحت الرابطة أن 8 سجون المرصودة تابعة لما يسمى "الحزام الأمني" التابعة للمجلس الانتقالي المدعوم من الامارات، فيما تم رصد 6 سجون تابع للتشكيلات الأمنية و 4 سجون تابعة للحكومة.
 
 وقالت الرابطة أن الجهات المنتهكة، عمدت منذ خمس سنوات في شمال اليمن وجنوبه إلى استحداث سجون وأماكن احتجاز سرية؛ لتمارس الانتهاكات وعلى رأسها الإخفاء القسري والتعذيب، بعيدا عن الرقابة الحقوقية والمساءلة القانونية.
 
 وذكرت الرابطة أن مليشيا الحوثي تستخدم سجونا رسمية، وأماكن احتجاز غير رسمية و سرية، لاحتجاز و إخفاء المواطنين، كما تستخدم التشكيلات المسلحة التابعة للحزام الأمني في جنوب اليمن المعسكرات، ومنازل لقادة أمنيين، كسجون سرية لإخفاء المواطنين فيها.
 
وأوردت رابطة أمهات المختطفين قائمة بأسماء السجون وأماكن الاحتجاز التي رصدتها، واستخدمتها الجهات المنتهكة في اليمن منذ العام 2015م حتى العام 2020م، وقالت أنها تضعها بين يدي المهتمين من الحقوقيين؛ مطالبة بإغلاق جميع السجون وأماكن الاحتجاز السرية، ومحاسبة الجهات المسؤولة عنها.
 

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر