وصول 700 جندي يمني لسقطرى بعد تدريبهم بالإمارات

[ مطار سقطرى نافذة سكانها للخارج ]

وصل إلى محافظة أرخبيل سقطرى اليوم الاثنين المجموعة الأولى من الدفعة العسكرية من أبناء المحافظة والتي تضم 700 جندي بعد تلقيهم التدريبات في دولة الامارات العربية المتحدة.

وأكد محافظ سقطرى العميد سالم عبدالله السقطري،على أهمية مثل هذه الدورات في تأهيل أفراد وضباط القوات المسلحة،وحرص السلطة المحلية على رفع الكفاءات العسكرية والأمنية لجميع الوحدات الأمنية والعسكرية في المحافظة.

وأشاد السقطرى بالدور الكبير الذي توليه الإمارات في تقديم المساعدات العسكرية، التي ستساهم في تثبيت الامن والاستقرار في المحافظة.

وأوضح أركان لواء أول مشاه بحري العقيد الركن ناصر قيس بان هذا الدفعة تعد إضافة كبيرة للواء أول مشاه بحري، لتعزيز قوته العسكرية في مختلف الكتائب العسكرية بالأرخبيل وحماية المحافظة، والحفاظ على السلام التي تتميز به.

داعياً أفراد الدفعة إلى الانضباط والعمل على تطبيق ما تلقونه من مهارات خلال فترة التدريب في عملهم بمختلف الوحدات العسكرية بالمحافظة.

ويبلغ عدد الدفعة العسكرية المدربة، 700 جنديا بالإضافة إلى تأهيل عدد من الضباط حديثي التخرج في مختلف العلوم العسكرية.

ومحافظة سقطرى عبارة عن أرخبيل مكون من أربع جزر في المحيط الهندي قبالة سواحل القرن الأفريقي بالقرب من خليج عدن، وتبلغ مساحتها حوالى 3 آلاف و800 كيلومتر وتبعد حوالى 480 كيلومترا عن رأس فرتك في محافظة المهرة كأقرب نقطة في الساحل اليمنى.

 كما تبعد عن محافظة عدن بحوالي 553 ميلا بحريا وكانت تتبع محافظة حضرموت إداريا حتى تحولت إلى محافظة عام 2013. ويبلغ عدد سكانها حوالى 140 ألف نسمة، وتم تصنيف الجزيرة كأحد مواقع التراث العالمي في عام 2008.

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر