حضرموت.. تُشيّع النائب في كتلة حزب الإصلاح الدكتور عوض باوزير

[ الصلاة على النائب باوزير بمديرية ساه بحضرموت ]

شُيّعَ أمس الأحد، البرلماني في كتلة جزب التجمع اليمني للإصلاح، الدكتور عوض سالم باوزير في موكب جنائزي مهيب في مسقط راسه بمديرية ساه بمحافظة حضرموت.


وتقدم المشيعون، وكيلا الوادي المهندس هشام السعيدي والدكتور عبدالهادي التميمي وعدد من اعضاء مجلسي النواب والشورى وقيادات الاصلاح بالمحافظه واهالي الفقيد ومحبيه وجمع غفير من المواطنين. 
واقيمت الصلاة على الفقيد باوزير، في  جامع الصيقة بعد صلاة العصر،  وُوري جثمانه الطاهر الثرى بمقبرة مشيطة.
وفي هذا السياق نعت السلطة المحلية بحضرموت، فقدان الدكتور باوزير، ووصفته بالرجل المحب لبلده والبرلماني المخلص لخدمة وطنه. 
حزب الإصلاح بالمحافظة هو الأخر قدم تعازيه لأهالي الفقيد وللوطن عامة في بيان صادر عنه. قال: إن رحيل باوزير خسارة فادحة سيمنى بها الوطن، فقد خسرنا رجل لايخاف في قول كلمة الحق لومة لائم.
 وقد توفي الفقيد باوزير يوم أمس السبت بأحد مستشفيات المكلا، بعد أن ساءت حالته الصحيه إثر ذبحة صدرية ألمت به .
سيرة ذاتية :
الدكتور عوض سالم عوض بن حبراس باوزير من مواليد مديرية ساه عام 1953م متزوج واب لثمانية أربعة ذكور وأربع إناث درس المرحلة الابتدائية بمدرسة ساه ثم واصل دراسة المرحلة الإعدادية و الثانوية بسيؤن حيث عمل لفترة في تعاونية ساه ثم معلما لمادة الرياضيات في مدرسة ساه الإعدادية .

بعد أُبتعث لدراسة الطب بجمهورية تشيكوسلوفاكيا وتخرج منها في العام 1983م اشتغل طبيبا بعد تخرجه في مديرية غيل بن يمين لمدة عام ثم عمل طبيبا ومديرا لمستشفى القويرة بوادي دوعن ليلتحق بعد ذلك للعمل بمستشفى سيؤن العام ثم مديرا لها .

انتخب في لعضوية مجلس النواب في دورتين انتخابيتين متتاليتين أعوام 97 - 2002 م .

خلال فترة عضويته بمجلس النواب استطاع متابعة وإنجاز العديد من المشاريع الخدمية وكانت له بصمات واضحة في مجال العمل الخيري والإنساني ولعب دورا مهما في التخفيف على المنكوبين من كارثة الأمطار والسيول التي شهدتها محافظة حضرموت في العام 2008م .
الدكتور باوزير هو مؤسس وأول رئيس لجمعية ساه الاجتماعية الخيرية في العام 1999م وعضو هيئة شورى حزب التجمع اليمني للإصلاح بمحافظة حضرموت وعضوا في اللجنة البرلمانية الخاصة بالتعليم العالي ولجنة الشباب والرياضة .

إضافة إلى ذلك كان الدكتور عوض باوزير عضوا في لجنة مشاريع التنمية المحلية لمشاريع شركة توتال بالقطاع (10) وللفقيد دور ملموسا في انتزاع حقوق أبناء المديرية من شركات النفط العاملة بالمنطقة سواء في العاملة والتوظيف أو مشاريع التنمية المحلية في مجالات الصحة والتربية والتعليم والزراعة والشباب والرياضة .
وافته المنية أمس السبت 6 / 8 / 2016 م الساعة الثامنة والنصف مساء بمستشفى حضرموت بمدينة المكلا...
 

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر