الاشتراكي: قبول السامعي عضوية المجلس السياسي للانقلاب يعد استقالة من الحزب

قال مصدر في الامانة العامة للحزب الاشتراكي اليمني أن قبول سلطان السامعي بعضوية ما يسمى المجلس السياسي الاعلى المشكل من قبل مليشيات صالح والحوثي يعتبر استقالة تلقائية من عضوية الحزب الاشتراكي اليمني.

ومؤخرا أعلنت ميليشيات الانقلاب التابعة للمتمرد الحوثي والمخلوع صالح تشكيلة ما أسمته المجلس السياسي الأعلى لإدارة البلاد، وورد أسم القيادي الاشتراكي ضمن قائمة الحوثين للمجلس المشكل من عشرة أعضاء مناصفة مع حزب المؤتمر الشعبي برئاسة المخلوع صالح.

واكد المصدر في الأمانة العامة للحزب الاشتراكي اليمني، ضمن بلاغ وزعته للصحافة، على ان "قبول السامعي بعضوية المجلس السياسي خروجا عن قرارات الحزب ومخالفا للوائحه التنظيمية خاصة المادة "12" الفقرة "هـ" والمادة "26" من النظام الداخلي للحزب".

وتحول النائب البرلماني، عن أحد دوائر محافظة تعز، سلطان السامعي، وعضو اللجنة المركزية للحزب الاشتراكي، إلى العمل مع ميليشيات الحوثي الانقلابية منذ وقت مبكر، يرجع إلى ما قبل أعوام من انقلابها الأخير على السلطة الشرعية مطلع العام الماضي.  

وقد ظل مثل ذلك يثير جدلا واسعا داخل الحزب الاشتراكي، الذي لم يتخذ أي إجراء في حقه منذ بدء مساره الحزبي بالانحراف بعيدا عن الحزب، إلا أن المصدر الاشتراكي في الأمانة العامة، أكد ضمن بلاغه الصحفي الصادر مساء اليوم الأحد، ان تواصل السامعي بالحزب منقطع منذ عام2004م، وان نشاطه الحزبي مجمد منذ الفترة المذكورة، ولم تعد له أية صله بالحزب.

واوضح المصدر بان مجمل مواقف السامعي السياسية منذ تلك الفترة مواقف خاصة به وليس لها أية علاقة بالخط السياسي للحزب.

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر