قيادي مؤتمري يتهم الحكومة والبرلمان بإبرام اتفاقية مع السعودية تنتزع صلاحيات اليمن

[ السفير السعودي آل جابر ]

اتهم القيادي البارز في حزب المؤتمر الشعبي العام، الأكاديمي، عادل الشجاع، رئيس الحكومة معين عبد الملك، ومجلس النواب، سلطان البركان، بتوقيع اتفاقية سرية مع السعودية، تنتزع صلاحيات اليمن؛ لصالح ما يسمى بالبرنامج السعودي لتنمية وإعمار اليمن".

ونقل الصحفي "سمير النمري"، عن الأكاديمي الشجاع قوله، "إن الاتفاقية تنص على منح البرنامج السعودي لتنمية واعمار اليمن الحق في الاحتفاظ بحقوق براءات الاختراع والملكية الفكرية، والنشر في اي اكتشاف أثناء تنفيذ البرنامج للمشاريع في اليمن".

وأورد النمري تصريحات الشجاع في سلسلة تغريدات نشرها على "تويتر"، موضحًا أن "الاتفاقية تنص على ضرورة أن يشرف البرنامج السعودي -الذي يترأسه السفير السعودي لدى اليمن- على التعاون والتنسيق والمشاركة مع الكيانات والمنظمات الدولية والمؤسسات المتعددة الجنسيات في مباشرة الأعمال في مجال الاستثمار وفي البرامج التنموية داخل الجمهورية اليمنية".

وأشار الشجاع إلى أن "البرنامج السعودي طالب في الاتفاقية مع الحكومة والبرلمان اليمني على ضرورة قيام الحكومة اليمنية بالإفصاح عن أي دعم أو مساعدة تقدمها أطراف أخرى، وكذلك توفير الأراضي والعقارات لتنفيذ المشاريع وتصبح ملكا له".

وقال الشجاع، إن "البرنامج السعودي طالب الحكومة اليمنية بمنح مكتب البرنامج الرئيسي وفروعه والموظفين السعوديين المبتعثين للعمل وعائلاتهم وممتلكاتهم الامتيازات والحصانات المقررة للمبعوثيين الدبلوماسيين، كما طالب بمنح الأجانب الذين يؤدون الخدمات نيابة عن البرنامج الحصانات والامتيازات اللازمة".

وردًا على تصريحات القيادي في حزب المؤتمر عادل الشجاع، قال مصدر مسؤول بمجلس النواب، إن "الاتفاقية التي نشرها الأكاديمي عادل الشجاع وقعت بالاحرف الأولى بين البرنامج السعودي، ووزارة التخطيط في اليمن، ولم تعرض على مجلس الوزراء حتى هذه اللحظة او يقرها حتى تذهب الى مجلس النواب وتطلب الحكومة الموافقه عليها".

وانتقد المصدر في تغريدة نشرها حساب المجلس في "تويتر"، قيام عادل الشجاع بنشر الاتفافية السرية التي تنتزع صلاحيات اليمن لصالح البرنامج السعودي، وقال في تصريح إنه يجب عليه وغيره "ان يحيوا المواقف المشرفة والأخوية للأشقاء في السعودية تجاه اليمن ويشيدوا فيها بدلا من الإساءة اليهم وتشويه الحقائق". حسب وصفه.
 

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر