إب.. مليشيا الحوثي تقتحم منزل الشيخ عبدالعزيز الحبيشي وتختطف نجله

[ الشيخ عادل الحبيشي ]

أقدم مسلحون حوثيون فجر اليوم الأحد على اقتحام منزل الشيخ عبدالعزيز الحبيشي مستشار رئيس الجمهورية السابق ،واختطاف نجله الشيخ عادل الحبيشي عضو المجلس المحلي للمحافظة واقتياده إلى جهة مجهولة.

وذكرت مصادر محلية لمراسل "يمن شباب نت"أن مسلحين حوثيين من مديرية المخادر التي ينتمي إليها "علي عبداللطيف حجر"الذي توفي أمس السبت متأثراً بإصابته التي تعرض لها الجمعة الماضية ،قاموا باقتحام منزل الشيخ الحبيشي في الساعات الأولى من فجر اليوم واختطاف الشيخ عادل واقتياده إلى جهة مجهولة.

المصادر أكدت بأن عملية اقتحام منزل الشيخ "الحبيشي" واختطافه جاءت على خلفية مقتل القيادي الحوثي "علي عبداللطيف حجر" الذي أصيب في مواجهات مسلحة بين أسرتين إحداهما أسرة الحبيشي التي يعود لها الشيخ "عادل".

وكان القيادي الحوثي قد أصيب أمس الجمعة في اشتباكات مسلحة جرت بين أسرتين على خلفية مشاكل أسرية ،انحاز فيها "حجر" إلى أحد أطراف الخلاف.

عملية اقتحام منزل الحبيشي  واختطاف نجله من مسلحين حوثيين خلفت ردود فعل كبيرة في جميع شرائح المجتمع وسادت حالة من السخط في أوساط المجتمع، الذين عدوا العملية اعتداء على إب  بشكل عام لما كان يمثله الشيخ "الحبيشي" من مكانة مجتمعية داخل المحافظة.

وحذر كثير من العقلاء انجرار المحافظة إلى صراع أسري وجرائم ثأر سيكون لها تداعياتها الخطيرة على السلم الاجتماعي داخل المحافظة إذا لم يتدخل العقلاء إلى تدارك الموقف.

وتعيش محافظة إب حالة من الفلتان الأمني ،عززه انتشار ظاهرة حمل السلاح والتجول به منذ سيطرة الانقلابيين على المحافظة في أكتوبر 2014م ،والتي تمارس فيها أبشع الجرائم والانتهاكات التي طالت كل فئات المجتمع .
 

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر