الحكومة اليمنية تدعو المجتمع الدولي إلى إرغام الحوثيين على الجنوح للسلام

[ السفير السعدي .. مندوب اليمن في الأمم المتحدة ]

دعا مندوب اليمن الدائم لدى الأمم المتحدة عبدالله السعدي، المجتمع الدولي إلى ممارسة الضغوط الكافية لإجبار الحوثيين على التخلي عن الخيار العسكري والجنوح للسلم والتفاوض على حل شامل للقضية اليمنية.
 
جاء ذلك في كلمة للسعدي في جلسة نقاش مفتوح للأمم المتحدة حول السلم والامن الدوليين وبحضور أمين عام الامم المتحدة أنطونيو غوتيريش، وفق ما أوردته وكالة الأنباء اليمنية سبأ.
 
وقال السعدي: "على الرغم من استمرار تعنّت وتنصّل تلك الميليشيات من التزاماتها بتنفيذ الاتفاقيات وقرارات مجلس الأمن ذات الصلة، والتي كان آخرها اتفاق ستوكهولم، إلا أن الحكومة اليمنية لطالما عبرت عن رغبتها الصادقة والجادة في تحقيق السلام العادل و المستدام المبني على المرجعيات الثلاث المتفق عليها".
 
وأضاف أن عالمنا اليوم يشهد ظهور جماعات و ميليشيات مسلحة خارجه عن كيانات الدول، بالإضافة إلى نشوء جماعات إرهابية متطرفة، مما أدى إلى تفاقم الأزمات وزيادة المعاناة الإنسانية وتهديد أمن واستقرار الشعوب والامن والسلم الدوليين.
 
وتسبب انقلاب الحوثيون على السلطة في العام 2014م، إلى اندلاع حرب مستمرة منذ خمسة أعوام بين القوات الحكومية ومليشيات الانقلاب، خلفت أوضاعاً انسانية صعبة.
 

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

فيديو


اختيار المحرر