وزارة الأوقاف تعلن عن مدة ستة أيام للراغبين في التسجيل لأداء فريضة الحج لهذا العام

 
أعلنت وزارة الأوقاف يوم السبت، بدء التسجيل لموسم الحج لهذا العام للراغبين لأداء الفريضة، لأيام محدودة.
 
 
وقالت الوزارة في بيان لها إنه سيتم بدء التسجيل المبدئي لموسم الحج للعام الحالي 1437هـ، من يوم غداً الأحد، بحيث ينتهي التسجيل يوم الجمعة 12/8/2016م، أي لمدة ستة أيام فقط.
 
وشددت وزارة الأوقاف والإرشاد على المنشآت المعتمدة للتفويج سرعة توريد الضمانات خلال مدة لا تتجاوز ثلاثة أيام، محذرة من استلام أي مبالغ من الحجاج المتقدمين للتسجيل المبدئي الراغبين في أداء فريضة الحج هذا العام حتى يتم الإعلان عن الآلية المناسبة للتوريد في أقرب وقت ممكن بعد البت في عملية التحويلات البنكية مع الجانب السعودي، وكذا الموافقة على بقية المطالب التي تم الإعلان عنها في البيان الصادر عن وزارة الأوقاف والإرشاد مؤخراً.
 
وقال وكيل وزارة الأوقاف والإرشاد المساعد لقطاع الحج والعمرة منير محمد دبوان إنهم تلقوا موافقة مبدئية من الجانب السعودية بتأشير جوازات المنظمين وسيتم ترحيل بياناتهم عبر المسار الالكتروني حتى يتسنى للمنشآت المفوجة استكمال إجراءات تسكين الحجاج في كل من مكة المكرمة والمدينة المنورة.                              
 
وبخصوص الحصة المعتمدة للجمهورية اليمنية أوضح الوكيل دبوان أنه تم اعتماد (19404) حاجاً.. مشيراً إلى أن وزارة الأوقاف والإرشاد اعتمدت هذا العام 97منشأة لتفويج الحجاج اليمنيين وكلها في المستوى الاقتصادي.
 
ونوه إلى أن وزارة الأوقاف والإرشاد سعت لتقليل كلفة الحج هذا العام على أن لا تزيد على 5.000 آلاف ريال سعودي، كأقل كلفة على مستوى العالم، مراعاة للظروف الاقتصادية التي يمر بها اليمنيون.

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر