حملات حوثية ضد محلات الصرافة في المحافظات الخاضعة لسيطرتها

[ إغلاق محلات صرافة ـ ارشيفية ]

واصلت مليشيا الحوثي الانقلابية، حملات تعسفاتها ضد محلات الصرافة، في عدد من المحافظات الخاضعة لسيطرتها، ضمن من مساعي تدمير الاقتصاد الوطني.
 
وقالت مصادر مصرفية إن المليشيا الحوثية داهمت عددا من محلات الصرافة، في محافظتي صنعاء وإب، واعتقلت ملاكها مطالبة إياهم بتسليم مبالغ الطبعة الجديدة من العملة اليمنية.
 
وأوضحت المصادر أن المليشيا صادرت 7 ملايين ريال يمني من مصرف "الحوشبي" بمحافظة إب بدعوى مخالفة أوامر المليشيا والتعامل بالعملة الصادرة عن الحكومة الشرعية، وفق مصادر صحيفة "عكاظ".
 
ومنعت مليشيا الحوثي الانقلابية في مناطق سيطرتها، تداول العملة الجديدة الصادرة عن البنك المركزي في عدن، وفرضت قيود كبيرة على محلات الصرافة لتمرير هذا القرار.
 
والأربعاء، حذر البنك المركزي اليمني، اليمنيين من الدعوات الحوثية المشبوهة التي تهدف للإضرار بالاقتصاد الوطني، وسلب مدخرات المواطنين سواء بإلغاء عملة أو فرض أي وسائل دفع غير مرخصة قانوناً، وذلك باستغلال الواقع الاستثنائي الذي تعيشه البلاد.
 
وقال البنك المركزي في بيان له، كافة الأوراق النقدية من العملة الوطنية بجميع فئاتها المتداولة تستند إلى قانون البنك المركزي عام 2003، وتعتبر عملة قانونية ملزمة حسب قيمتها الاسمية كوسيلة للدفع في جميع المعاملات الداخلية في اليمن، طالما كانت تلك الأوراق النقدية سليمة وخالية من أي عيب أو نقص أو تشويه.
 
واضاف : "لا يجوز رفض التعامل بأي طبعة من العملة الوطنية الصادرة من البنك المركزي والتي أصدرت وفقاً للإجراءات القانونية".
 
 

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر